9 طرق للوقاية من الجرب بعد ارتفاع أعداد المصابين به في مكة واشتباه بحالات أخرى بالمدينة.. تعرف عليها قبل السفر للعمرة
9 طرق للوقاية من الجرب بعد ارتفاع أعداد المصابين به في مكة واشتباه بحالات أخرى بالمدينة.. تعرف عليها قبل السفر للعمرة

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "9 طرق للوقاية من الجرب بعد ارتفاع أعداد المصابين به في مكة واشتباه بحالات أخرى بالمدينة.. تعرف عليها قبل السفر للعمرة" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "9 طرق للوقاية من الجرب بعد ارتفاع أعداد المصابين به في مكة واشتباه بحالات أخرى بالمدينة.. تعرف عليها قبل السفر للعمرة" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "9 طرق للوقاية من الجرب بعد ارتفاع أعداد المصابين به في مكة واشتباه بحالات أخرى بالمدينة.. تعرف عليها قبل السفر للعمرة".

اليوم الأربعاء 4 أبريل 2018 10:39 مساءً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - قامت وزارة الصحة الـسعـودية ومديرية الصحة في مكة المكرمة بالإعلان عن سطوع أعداد المصابين بالجرب في المملكة العربية الـسعـودية، وبالتحديد في مكة، واضاف صحة الـسعـودية أن حالات المصابين بمرض الجرب وصلو إلى نحو 619 حالة حتى الآن، ونوهت إلى أن هذه الحالات من جنسيات مختلفة من جميع الدول التي لها رعايا بالمملكة، ووفق آخر ظهور للصحة الـسعـودية فإنه تم السيطرة على على هذه الحالات، وتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة تجاه المصابين في المدارس.

ووفق الصحة الـسعـودية فإن الجنسيات المصابة بالجرب وعددهم كانت كالتالي:
538 حالة من بورما.
18 حالة من نيجيريا.
11 مصاب بالجرب من الـسعـودية.
15 حالة من باكستان.
6 حالات من الـيـمن.
9 حالات من بنجاليا.
6 أشخاص ماليين.
3 سودانيين.
8 حالات من الأفغان.
حالتين من فرنسا وتشاد.
حالة واحدة من أثيوبيا.

وبعد سطوع أعداد المصابين بالجرب ننصح المتوجهين إلى الأراضي الـسعـودية بـ9 نصائح:
1- ابعد عن أي شخص مصاب بـ “الهرش”، أو الحكة، مع ترك لمسه أو استعمال أي شئ خاض به.
2- اغسل جميع ملابسك بالماء الساخن والصابون.
3– تجفيف ملابسك بعد غسلها بالماء الساخن.
4- استخدم القفازات عند التخلص من أي أقمشة أو ملابس.
5- في حالة عدم قدرتك على غسل ملابسك قم بتجفيفها بالهواء الساخن والجاف.
6- الأشياء التي لن تستطيع غسلها ضعها في عدة أكياس بلاستيكية وقم بإحكام غلق الكيس.
7- عليك بتهوية غرفتك تهوية جيدة واجعلها عرضة لحرارة الشمس فإنه يساعد على تعقيمها.
8- إحذر من استعمال أي أغراض شخصية لشخص آخر.
9- قم بتنظيف الحمام وأرضيات والسجاد جيداً .

إقرأ أيضاً

9 طرق للوقاية من الجرب بعد ارتفاع أعداد المصابين به في مكة واشتباه بحالات أخرى بالمدينة.. تعرف عليها قبل السفر للعمرة، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، 9 طرق للوقاية من الجرب بعد ارتفاع أعداد المصابين به في مكة واشتباه بحالات أخرى بالمدينة.. تعرف عليها قبل السفر للعمرة، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - 9 طرق للوقاية من الجرب بعد ارتفاع أعداد المصابين به في مكة واشتباه بحالات أخرى بالمدينة.. تعرف عليها قبل السفر للعمرة

المصدر : نجوم مصرية