تركي بن طلال يشرف حفل بيشة ويدشن مبادرتين للسياحة والزراعة
تركي بن طلال يشرف حفل بيشة ويدشن مبادرتين للسياحة والزراعة

تركي بن طلال يشرف حفل بيشة ويدشن مبادرتين للسياحة والزراعة، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأربعاء 4 أبريل 2018 11:16 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "تركي بن طلال يشرف حفل بيشة ويدشن مبادرتين للسياحة والزراعة".


(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأربعاء 4 أبريل 2018 11:16 مساءً - أشاد الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير بمبادرتي محافظة بيشة اللتين أطلقتهما بالشراكة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.


وركز أن الجهود التي تبذلها وزارة البيئة والمياه والزراعة في محافظة بيشة كبيرة جدًا وأن المستقبل سيبدي الكثير من النتائج المبشرة بالسياحة المستدامة في محافظة بيشة والتي تتوافق مع تطلعات القيادة الرشيدة لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ م، والتي ستحقق للمواطن الكثير من الرفاهية والاستقرار.

وأكمل: "أطمئنكم بأن الجهود التي تقوم بها حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ ، في منطقة عسير عامة ومحافظة بيشة بشكل خاص مفرحة جدًا، في الجوانب السياحية، وخير دليل على ما شاهدناه هذا المساء من برامج أطلقتها المحافظة بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني". مؤكدًا أن هذه المبادرات لن تتحقق إلا بتكاتف شباب هذا الوطن الغالي.

جاء ذلك خلال حفل محافظة بيشة الذي أقامته مساء اليـوم احتفاءً بسموه بعد صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه نائبًا لأمير منطقة عسير، وتدشين مبادرتي محافظة بيشة البيئية والسياحية، وذلك في قاعة الأمير فيصل بن خالد في مبني المحافظة.

حيث بدئ الحفل الخطابي الذي أعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم ثم ألقى محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة كلمة رحب خلالها باسمه ونيابة عن أهالي محافظة بيشة بنائب أمير منطقة عسير، مهنئًا بهذه الثقة الملكية، مستعرضًا المشروعات النوعية للمحافظة وأبرزها مشروع مكون الوجيد وعدد من المشروعات التنموية والتعليمية.

وأكمل ابن سبرة أن محافظة بيشة تحتفي اليـوم بمبادرتين بالشراكة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة والهيئة العام للسياحة والتراث الوطني، مشيدًا بدور الجهات الخدمية وما تقدمه من جهود لتنمية المحافظة وتطويرها.

بعد ذلك شاهد فيلمًا وثائقيًا عن منتزه "يلا" الوطني، والذي يعد من أهم المتنزهات الوطنية الواقعة شمال شرق المحافظة ـ طريق الرياض الرين ـ والذي تبلغ مساحته نحو 18 مليون متر مربع، ويقع في منطقة برية وأرض خصبة، كما يحتوي المنتزه على مجموعة من الأشجار والمكونات الطبيعية المختلفة ويتمتع بموقع استراتيجي، وتعتزم الوزارة زراعة أكثر من 150 ألف شجرة من الأشجار المحلية كمرحلة أولى، وتتنوع الأشجار المزروعة بين السدر والطلح وتبلغ التكلفة الإجمالية بأكثر من ٨ ملايين ريال ، ثم شاهد فيلمًا وثائقيًا آخر عن آلية الشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المتضمنة تطوير سد بيشة وتفعيل المهرجانات والفعاليات الموسمية بما في ذلك المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة وتفعيل السياحة الزراعية وتطوير الآثار وتسيير الرحلات السياحية إلى المحافظة عبر المسارات السياحية التاريخية.

إثر ذلك ألقيت عددٌ من القصائد الشعرية، ثم تسلم تقرير محافظة بيشة السنوي وعدد من الصور الفوتوغرافية التي تعكس طبيعة المحافظة وما تتميز به من مناطق جذب سياحي.

تركي بن طلال يشرف حفل بيشة ويدشن مبادرتين للسياحة والزراعة، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،تركي بن طلال يشرف حفل بيشة ويدشن مبادرتين للسياحة والزراعة.

العرب نيوز - تركي بن طلال يشرف حفل بيشة ويدشن مبادرتين للسياحة والزراعة

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية