الملك: الاستفزازات تهدد وقف إطلاق النار .. والجزائر تموّل البوليساريو
الملك: الاستفزازات تهدد وقف إطلاق النار .. والجزائر تموّل البوليساريو

بتاريخ اليوم الموافق الملك: الاستفزازات تهدد وقف إطلاق النار .. والجزائر تموّل البوليساريو ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ الملك: الاستفزازات تهدد وقف إطلاق النار .. والجزائر تموّل البوليساريو، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "الملك: الاستفزازات تهدد وقف إطلاق النار .. والجزائر تموّل البوليساريو".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الخميس 5 أبريل 2018 12:05 صباحاً - سلم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، اليـوم الأربـعاء في مبني الأمم المتحدة بنيويورك، رسالة خطية من الملك العاهل المغـربي، إلى الأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيريس.

واضاف بوريطة في تصريح للصحافة عقب مباحثاته مع الأمين العام "بتعليمات ملكية سامية، قمت بتسليم رسالة خطية من جلالة الملك الى السيد انطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، حول التطورات الخطيرة للغاية التي تشهدها المنطقة الواقعة شرق الجدار الأمني الدفاعي للصحراء المغربية".

وأكمل الوزير أن الملك تباحث أيضا مع غوتيريس خشية تدهور الوضع في بئر لحلو وتيفاريتي، أو أن لا تتم تسويته كما كان الحال بالنسبة للكركرات"، مشيرا الى أن الملك العاهل المغـربي "حرص على التعبير باسم كافة القوى الوطنية الحية بمختلف توجهاتها، عن رفض المغرب الصارم والحازم لهذه الاستفزازات والتوغلات غير المقبولة".

وتابع بوريطة قائلا، إن الملك حرص على التوضيح لغوتيريس أن هذه الأعمال "تشكل تهديدا لوقف إطلاق النار، وتنتهك القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وتقوض بشكل جدي العملية السياسية".

وأردف أن الملك، ذكر في مباحثاته مع الأمين العام بأنه في هذا النزاع الإقليمي الذي امتد لأزيد من 40 عاما، "تتحمل الجزائر مسؤولية صارخة. إن الجزائر هي التي تمول، والجزائر هي التي تحتضن وتساند وتطور دعمها الدبلوماسي للبورليساريو".

واحرز الوزير أنه انطلاقا من ذلك، "طالب المغرب، ويطالب دوما بأن تساهم الجزائر في المسلسل السياسي، وأن تتحمل الجزائر المسؤولية الكاملة في البحث عن الحل، وأن بإمكان الجزائر أن تلعب دورا على قدر مسؤوليتها في نشأة وتطور هذا النزاع الإقليمي".

الملك: الاستفزازات تهدد وقف إطلاق النار .. والجزائر تموّل البوليساريو، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، الملك: الاستفزازات تهدد وقف إطلاق النار .. والجزائر تموّل البوليساريو ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الملك: الاستفزازات تهدد وقف إطلاق النار .. والجزائر تموّل البوليساريو.

العرب نيوز - الملك: الاستفزازات تهدد وقف إطلاق النار .. والجزائر تموّل البوليساريو

المصدر : جريدة هسبريس