مجلس الأمن يدعم إحياء التفاوض حول الصحراء الغربية
مجلس الأمن يدعم إحياء التفاوض حول الصحراء الغربية

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "مجلس الأمن يدعم إحياء التفاوض حول الصحراء الغربية" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "مجلس الأمن يدعم إحياء التفاوض حول الصحراء الغربية" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "مجلس الأمن يدعم إحياء التفاوض حول الصحراء الغربية".

اليوم الخميس 5 أبريل 2018 12:14 صباحاً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - حض مجلس الامن الدولي الاربعـاء المبعوث الخاص للامم المتحدة الى الصحراء المغربية على مواصلة المحادثات حول اعادة اطلاق المفاوضات لتسوية النزاع.

والتقى المبعوث الاممي هورست كوهلر اعضاء المجلس في اجتماع مغلق لاطلاعهم على محادثاته مع ممثلي المغرب والجزائر وموريتانيا وجبهة بوليساريو الانفصالية.

واعرب اعضاء مجلس الامن عن "دعمهم الكامل" لجهود الرئيس الالماني السابق من اجل "اعادة احياء عملية التفاوض بدينامية وروحية جديدة" بحسب ما اخبر السفير الهولندي كاريل فان اوستروم.

وكان "وزير خارجية" بوليساريو محمد سالم ولد السالك اخبر في فبراير بعد لقاء مع كوهلر"ان الامر يتعلق بمرحلة جديدة من المباحثات بهدف التحضير لمرحلة جديدة من المفاوضات المباشرة" بين الطرفين. واضاف ان الجبهة الانفصالية "مستعدة للدخول في مفاوضات مباشرة" مع المغرب.

واعتبر المغرب الترويج لمفاوضات مباشرة "محاولة يائسة" للتغطية على انتكاسات الجبهة. ونفىت الرباط وجود مفاوضات مباشرة مع بوليساريو.

والصحراء المغربية المنطقة الصحراوية الشاسعة التي تبلغ مساحتها 266 الف كلم مربعا، كانت مستعمرة اسبانية حتى 1975 حين عادت الى السيادة المغربية.

ويقترح المغرب مشروع حكم ذاتي موسع تحت سيادته. وفي المقابل تطالب جبهة البوليساريو المسنودة من الجزائر بالانفصال.

وكولر الرئيس الالماني السابق الذي عين مبعوثا للصحراء في اغسطس 2017 كان أخذ في اكتوبر الماضي باولى جولاته في المنطقة ويعمل جاهدا لدفع المباحثات حول هذا النزاع الدائم منذ عقود.

وكان بشر في 23 يناير 2018 وزراء خارجية المغرب والجزائر وموريتانيا ومسؤول في بوليساريو الى برلين لمباحثات.

واستقبل في 25 يناير وفدا من البوليساريو في برلين.

 

بن موسى للجزائر تايمز

مجلس الأمن يدعم إحياء التفاوض حول الصحراء الغربية، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، مجلس الأمن يدعم إحياء التفاوض حول الصحراء الغربية، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - مجلس الأمن يدعم إحياء التفاوض حول الصحراء الغربية

المصدر : الجزائر تايمز