مفاجأة.. السـعودية تظهر مخططها لعزل قـطـر نهائيا عن الخليج
مفاجأة.. السـعودية تظهر مخططها لعزل قـطـر نهائيا عن الخليج

مفاجأة.. السـعودية تظهر مخططها لعزل قـطـر نهائيا عن الخليج، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "مفاجأة.. السـعودية تظهر مخططها لعزل قـطـر نهائيا عن الخليج".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، كشفت تقارير صحفية سعودية عن مخطط سعودي لعزل قطر بصورة كاملة ونهائية عن الخليج.

ونشر موقع "سبق" السعودي، تقريرا، أشار فيه إلى مشروع سعودي، أطلع على كافة تفاصيله، سيمكن من عزل قطر "جغرافيا"، بحسب ما أشار الموقع.

وأوضح "سبق" أن المشروع السعودي، هو "مشروع سياحي متكامل لشق قناة بحرية على طول الحدود مع قطر".

وتابع أن المشروع سينفذه تحالف استثماري سعودي مكون من 9 شركات في هذا الحقل.

ولا يزال المشروع ينتظر التصديق الرسمي الخاص للبدء فيه، ومن المتوقع أن يكتمل عمله خلال 12 شهرا فقط.

والمح إلى أن القناة البحرية الجديدة ستبدأ من سلوى إلى خور العديد، ليكون امتداد الساحل الشرقي السعودي كاملا، حيث كانت الحدود البرية مع قطر، التي يبلغ طولها 60 كيلومترا هي المسافة الوحيدة التي تقطع تلك الحدود.

وسيبلغ عرض القناة 200 مترا، وطولها 60 كيلومترا، وعمقها من 15 إلى 20 مترا.

​وستكون بتلك الطريقة القناة قادرة على استقبال جميع أنواع السفن من حاويات وسفن ركاب يكون الطول الكلي لها 295 مترا، أقصى عرض للسفينة 33 مترا، أقصى عمق للغاطس في حدود 12 مترا.

وأوضح الموقع، أنه لا يوجد أي سبب سياسي وراء الاختيار، بل أن السبب الرئيسي هو أن تلك المنطقة طبيعتها "رملية"، خالية من أي عوائق تعترض تنفيذها، حيث لا يوجد بها أي تضاريس وعرة، وسلاسل جبال وحتى قرى أو مناطق سكنية أو زراعية.

وتقدر التكلفة الخاصة بالمشروع السعودي، مبدئيا بـ2.8 مليار ريال سعودي.

​الموقف القطري

أما عن الموقف القطري من تلك القناة، فقالت "سبق" إن القناة ستكون سعودية بنسبة 100%.

واضاف الموقع: "القناة ستكون داخل الأراضي الـسعـودية، على بعد نحو كيلومتر كامل من خط الحدود الرسمي مع دولة قطر".

وتابع: "المنطقة البرية المتصلة مع قطر هي منطقة عسكرية للحماية والرقابة، ومع أن المدى المقترح هو كيلو متر إلا أنه سيتم عرض ذلك على الجهات ذات الصلة مثل وزارة الدفاع وحرس الحدود لتحديد المساحات الآمنة واللازمة".

وأوضحت أنه يمكن أن يتم توسيع المسافة الفاصلة إلى 5 كيلومترات حسب التفاهمات مع الجهات الأمنية.

مفاجأة.. السـعودية تظهر مخططها لعزل قـطـر نهائيا عن الخليج، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، مفاجأة.. السـعودية تظهر مخططها لعزل قـطـر نهائيا عن الخليج، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مفاجأة.. السـعودية تظهر مخططها لعزل قـطـر نهائيا عن الخليج.

العرب نيوز - مفاجأة.. السـعودية تظهر مخططها لعزل قـطـر نهائيا عن الخليج

المصدر : الفجر