فيديو.. موثقة واقعة "معنفة أبها" تخرج عن صمتها: هذه هي التفاصيل
فيديو.. موثقة واقعة "معنفة أبها" تخرج عن صمتها: هذه هي التفاصيل

فيديو.. موثقة واقعة "معنفة أبها" تخرج عن صمتها: هذه هي التفاصيل، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الجمعة 6 أبريل 2018 04:46 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "فيديو.. موثقة واقعة "معنفة أبها" تخرج عن صمتها: هذه هي التفاصيل".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الجمعة 6 أبريل 2018 04:46 صباحاً - خرجت موثقة واقعة "معنفة أبها" عن صمتها لتروي تفاصيل الواقعة التي صاحبها جدل واسع على مواقع التواصل مؤكدة أنها لا تعلم اسمها، معربة عن أسفها لعدم حماية اسمها الذي أصبح معروفًا على الرغم من وجود نظام يحمي هوية المبلغ، واتهمت الكثير من المواقع الإخبارية في مواقع التواصل بأنها ما زالت تتجنى عليها من فبركة المقطع إلى استدعائها وسجنها.

وتفصيلاً، فقد روت مصورة واقعة "معنفة أبها" لبرنامج "يا هلا" البارحة ملابسات الحادثة بقولها: "بداية سمعنا أصوات امرأة تصرخ، وحتى نميز الصوت فتحنا النافذة وبدا واضحًا جدًا كما تم تسجيله، وصورنا المقطع لتقديم بلاغ في قوات الامن وهذا ما تم فعلاً؛ قمت بالاتصال على العمليات في قوات الامن، وأوضحت لهم جميع ما حدث لمدة 3 دقائق".

وأضافت: "بعد نصف ساعة وضعت المقطع في "تويتر" لهدف إنقاذها وحمايتها، ولم أعرف اسمهم إلا من الناس."

وتابعت موثقة مقطع "معنفة أبها": "أنا قدمت بلاغي أن ناحية الصوت من تحت ولم أحدد أحدًا، وأتى محقق للمنزل وصور زاوية التصوير، وتحقق وشكرني على ما قمت به وذهب"، مردفة: "لم يستدعني أحد لأن التحقيقات أظهرت حقيقة المقطع".

وعن السيدة المعنفة أكدت أنها لا تعلم اسمها، فالتحقيقات لم تنتهِ ولم تبين من هي؟ وأردفت: "إذا تقصد الرجل وزوجته البارحة قرأت عن اسمه وساءني التشهير! أول مرة أسمع الصوت وكنت مع إخواني ولم يتواصل معي من أطراف القضية، نحن لم نعلم من المعنفة، ولم نحدد أحدًا منذ بداية البلاغ، فقط أشرنا إلى مصدر الصوت".

وزادت: "بالنسبة لكثير من المواقع الإخبارية في مواقع التواصل ما زالت تتجنى علينا من فبركة المقطع إلى استدعائي وسجني، ونهاية في تسديد اتهام لناس محددين، وهذا لم نشر إليه ونتقدم به لا عند محققين ولا في حساباتنا ولا تحدثنا عند أي صحيفة".

ومضت موثقة مقطع "معنفة أبها": "في هذه القضية لم "يحمي" اسمي، وأصبح معروفًا على الرغم من وجود نظام يحمي هوية المبلغ، ولا أتوقع ما حدث لي أن هذا الأمر سيجعل أي أحد يقدم على بلاغ في مقبل الأيام".

وفِي تعليقه ‏على تصريحات مصورة مقطع "معنفة أبها" اخبر المحامي عبدالرحمن اللاحم: "من رأى ما يحدث لهذه السيدة العظيمة لا يمكن أن يُقدم على بلاغ لكشف حقيقة قضية، والجهات المسؤولة خالفت القانون بالكشف عن اسمها وتعريضها للخطر."

‏وفِي جانب آخر من الحلقة وجّه مقدم البرنامج الإعلامي مفرح الشقيقي سؤالاً للمتحدث الرسمي لإمارة منطقة عسير سعد آل ثابت عن صحة الاتهامات الموجهة إليه بأنه يحاول التستر على المتهم في قضية "معنفة أبها" لأنه قريبه! فرد المتحدث بنفي وجود أي علاقة، واضاف: "لا تربطني به أي علاقة، وتأكد أن دور المتحدث الرسمي أن يدلي بمعلوماته حسب ما ورد في إجراءات التحقيق وتقارير الحماية المجتمعية"، مؤكدًا أن دور المتحدث الرسمي لا يتجاوز الإدلاء بالمعلومة التي بين يديه.

واضاف "آل ثابت": "إذا ثبت أنني خالفت في معلوماتي التي أدليت بها أي معلومة ما ورد في نتائج التحقيق أو التقارير الطبية أو تقارير الحماية المجتمعية، أتوقع أنه ليس المحامي عبدالرحمن اللاحم من سيعاقبني، بل سيعاقبني الله سبحانه، ثم ولاة أمر هذا البلد الذين لن يرضوا بهذا الظلم".

‏وأكمل متحدث عسير: "المملكة مستهدفة، وليس كل ما يطرح بالتواصل الاجتماعي في صالح الوطن، وللمغردين الذين يطرحون هذه القضايا أهداف يريدون الوصول لها".

وشدد المتحدث الرسمي لإمارة منطقة عسير: "لم نستجب لأي تكهنات أو ضغوط، ونواصل الاستقصاء لحقائق القضية."

ودار نقاش ساخن بين المتحدث الرسمي لإمارة منطقة عسير والمحامي اللاحم إذ انفعل ورد اللاحم: "من أنت حتى تسألني؟" واللاحم يرد: "أنا مواطن، وأنت مسؤول، يجب أن تجيب عن تساؤلاتي."

ورد المحامي اللاحم على تصريحات متحدث إمارة عسير مصرحاً: "أنا مصدوم من تقمص الإمارة لدور النيابة العامة".

فيديو.. موثقة واقعة "معنفة أبها" تخرج عن صمتها: هذه هي التفاصيل، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،فيديو.. موثقة واقعة "معنفة أبها" تخرج عن صمتها: هذه هي التفاصيل.

العرب نيوز - فيديو.. موثقة واقعة "معنفة أبها" تخرج عن صمتها: هذه هي التفاصيل

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية