شكري يعلن فشل مفاوضات سد النهضة في الخرطوم
شكري يعلن فشل مفاوضات سد النهضة في الخرطوم

العرب نيوز - شكري يعلن فشل مفاوضات سد النهضة في الخرطوم، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "شكري يعلن فشل مفاوضات سد النهضة في الخرطوم"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "شكري يعلن فشل مفاوضات سد النهضة في الخرطوم".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 04:54 صباحاً- اخبر سامح شكرى إن المفاوضات التى جرت بشأن أزمة سد النهضة لم تسفر عن مسار محدد أو نتائج محددة يمكن الإعلان عنها.

وركز شكرى، خلال مؤتمر صحفي مقتضب عقده بالعاصمة السودانية، عقب انتهاء الاجتماع الثلاثي الذي عقد لبحث الخلافات التى أدت إلى تفاقم أزمة سد النهضة، أنه تم بحث كافة الموضوعات المتعلقة بهذا الملف، وسبل تنفيذ تعليمات زعماء الدول الثلاثة، فيما يتعلق بإيجاد وسيلة للخروج من التعثر الذي ينتاب المسار الفني في مفاوضات السد، من خلال المشاروات الثلاثة لوزراء الخارجية والري ومديري أجهزة المخابرات العامة.

وأكمل شكري: «تناولنا كل القضايا التي ربما أدت إلى هذا التعثر، وأيضًا الأطروحات المختلفة التي قد تقودنا إلى مسار وخارطة طريق للتعامل مع هذه القضايا، فكانت المشاورات شفافة وفيها كثير من الصراحة وتناول لكافة الموضوعات، لكنها لم تسفر عن مسار محدد ولم تؤت بنتائج محددة يمكن الإعلان عنها».

وتابع: «سوف نستمر وفقًا لتعليمات القادة فى أن نسعى من هذا الأمر فى مدة 30 يومًا، والتي بدأت منذ 5 أبريل وتمتد حتى 5 مايو، للامتثال إلى تعليمات الزعماء فى إيجاد وسيلة لكسر هذا الجمود في تلك الفترة».

من جهته أعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، اليـوم الـجمعة، فشل اللجنة الثلاثية بشأن سد النهضة في التوصل إلى اتفاق في ختام مفاوضات استمرت في الخرطوم لأكثر من 15 ساعة، بحسب فضائية «سكاي نيوز عربية».

واضاف غندور إن الاجتماع الثلاثي بحث مختلف القضايا، لكن المجتمعين لم ينجحوا في التوصل إلى توافق للخروج بقرار مشترك.

وأكمل الوزير السوداني أن النقاش كان بناءً وتفصيليًا، وكان من الممكن الخروج بحلول للخلافات كافة، لكن حال القضايا الخلافية بحاجة إلى صبر وتأن وإرادة.

والمح إلى إنه تم إحالة الخلافات إلى وزراء الري والجهات الفنية، واضاف إنهم جاهزون كسياسيين للاجتماع متى طلب منهم، والعمل وفق توجيهات الرؤساء الثلاثة.

شكري يعلن فشل مفاوضات سد النهضة في الخرطوم، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"شكري يعلن فشل مفاوضات سد النهضة في الخرطوم"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، شكري يعلن فشل مفاوضات سد النهضة في الخرطوم.

العرب نيوز - شكري يعلن فشل مفاوضات سد النهضة في الخرطوم

المصدر : التحرير الإخبـاري