"الزراعة" تستعد لشم النسيم بـ8 إجراءات.. أبرزها الرقابة على مصانع الْأَسْمَاك
"الزراعة" تستعد لشم النسيم بـ8 إجراءات.. أبرزها الرقابة على مصانع الْأَسْمَاك

العرب نيوز - "الزراعة" تستعد لشم النسيم بـ8 إجراءات.. أبرزها الرقابة على مصانع الْأَسْمَاك، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، ""الزراعة" تستعد لشم النسيم بـ8 إجراءات.. أبرزها الرقابة على مصانع الْأَسْمَاك"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان ""الزراعة" تستعد لشم النسيم بـ8 إجراءات.. أبرزها الرقابة على مصانع الْأَسْمَاك".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 05:04 صباحاً- وجه الدكتور إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، عددًا من الإجراءات المشددة لجميع مديريات الطب البيطرى بالمحافظات، علي الرغم من أطباء التفتيش على اللحوم والأسماك ومنتجاتها مع اقتراب أعياد شم النسيم، علي الرغم من مع زيادة كمية المعروض فى الأسواق من الْأَسْمَاك الطازجة والمملحة، ومع أهمية الدور الرقابى الذى تقوم به الهيئة فى الحفاظ على الصحة العامة وسلامة الإنسان من تناول منتجات ذات أصل حيوانى قد تكون محملة بمسببات مرضية.

 

وركز تقرير الخدمات البيطرية، أنه من بين الإجراءات والتكليفات:

 

1- تكثيف حملات التفتيش اليومية على الأسواق الخاصة بالأسماك (الطازجة - المجمدة - المملحة).

2- التنسيق بين المديريات والإدارات البيطرية بالمراكز التابعة لها لوضع مصانع الْأَسْمَاك المملحة والمدخنة تحت المراقبة المستمرة.

3- فحص الإنتاج أولاً بأول وكذا أماكن عرض وبيع الْأَسْمَاك المملحة والمدخنة لتكون تحت المراقبة وخاضعة للتفتيش فى أى وقت.

4- التنسيق مع الإدارات المعاونة لعمل حملات تفتيشية باستمرار على أماكن تصنيع وعرض وبيع الْأَسْمَاك بجميع أنواعها مثل إدارة مباحث التموين وإدارة الرقابة بمديرية التموين.

5- إلغاء الإجازات والراحات للأطباء العاملين بالتفتيش بإدارة المجازر والتفتيش على اللحوم وإدارات المجازر ليكونوا على أهبة الاستعداد فى أى وقت.

6- تجهيز غرف للطوارئ بالمديريات للعمل على مدار 24 ساعة بنظام النوبتجية لتلقى أى شكاوى من المواطنين وإبلاغها لإدارة المجازر والتفتيش على اللحوم للقيام بالتحقق منها والعمل على حلها فى حينه.

7- التأكيد على اتباع القواعد الخاصة بالمواصفات القياسية المصرية للأسماك، وذلك لتقديم الغذاء الصحى الآمن للمواطنين علي الرغم من مع وجود الأسواق المفتوحة.

8-   مناشدة المواطنين الإبلاغ عن أى مخالفات يشاهدونها فى الأسواق حرصًا على صحتهم وسلامتهم.

"الزراعة" تستعد لشم النسيم بـ8 إجراءات.. أبرزها الرقابة على مصانع الْأَسْمَاك، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،""الزراعة" تستعد لشم النسيم بـ8 إجراءات.. أبرزها الرقابة على مصانع الْأَسْمَاك"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، "الزراعة" تستعد لشم النسيم بـ8 إجراءات.. أبرزها الرقابة على مصانع الْأَسْمَاك.

العرب نيوز - "الزراعة" تستعد لشم النسيم بـ8 إجراءات.. أبرزها الرقابة على مصانع الْأَسْمَاك

المصدر : اليوم السابع