دار الإفتاء تقدم 6 نصائح للتعامل مع اليتيم.. تعرف عليها
دار الإفتاء تقدم 6 نصائح للتعامل مع اليتيم.. تعرف عليها

العرب نيوز - دار الإفتاء تقدم 6 نصائح للتعامل مع اليتيم.. تعرف عليها، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "دار الإفتاء تقدم 6 نصائح للتعامل مع اليتيم.. تعرف عليها"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "دار الإفتاء تقدم 6 نصائح للتعامل مع اليتيم.. تعرف عليها".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 05:04 صباحاً- تحتفل مـصـر فى الـجمعة الأولى من شهر إبريل بيوم اليتيم، ويستعرض "اليـوم السابع" فى 6 معلومات نصائح دار الإفتاء المصرية للتعامل مع اليتيم، وجاءت كالتالى:

1-اليتيم الذى مات أبوه وهو صغير وكل من فقد عائلَه فكافلُه يؤجر كما يؤجر على كفالة اليتيم تمامًا.

2 - الأيتام إخوانكم فلا تَسْتَعْلِ أن تأكل معهم وأن تشرب معهم ولا أن تتزوج منهم أو تزوجهم، اخبر الله تعالى: ﴿وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْيَتَامَى قُلْ إِصْلَاحٌ لَهُمْ خَيْرٌ وَإِنْ تُخَالِطُوهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ﴾ 

3-اعطف على اليتيم، واجبر خاطره لما فقد من رعاية الأب، فعن سعيد بن المسيب، اخبر: «اليتيم إذا بكى اهتز له العرش، فيقول الله عز وجل: من أبكى اليتيم الذى غيبت أباه؟ قالوا: أنت العليم الحكيم. اخبر: يا ملائكتى من سكَّته برضاه أعطيته من الجنة حتى رضاه» رواه ابن أبى الدنيا فى "النفقة على العيال".

4-خذ بيد اليتيم، وأنفق عليه من مالك لوجه الله تعالى، لا لأجل الرياء والسمعة؛ ولا تمُنَّ عليه صدقتَك، ولنصبح إخوة متحابين فى الله، اخبر الله تعالى: ﴿يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُبْطِلُوا صَدَقَاتِكُمْ بِالْمَنِّ وَالْأَذَى﴾ .

5-اتق الله فى مال اليتيم؛ ليتولى الله حفظ ذريتك، ويرسل لهم من يتولى شئونهم من بعدك، اخبر الله تعالى: ﴿وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُوا مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُوا عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللَّهَ﴾

6-اعلم أن اليتيم قد لا يحتاج إلى المال، ولكنه حتمًا فى حاجة إلى أن تعوِّضه عما فقده من حنان الأب ورعايته، اخبر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «من مسح رأس يتيمٍ لم يمسحه إلا لله كان له فى كل شعرةٍ مرت عليها يده حسناتٌ»

 

دار الإفتاء تقدم 6 نصائح للتعامل مع اليتيم.. تعرف عليها، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"دار الإفتاء تقدم 6 نصائح للتعامل مع اليتيم.. تعرف عليها"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، دار الإفتاء تقدم 6 نصائح للتعامل مع اليتيم.. تعرف عليها.

العرب نيوز - دار الإفتاء تقدم 6 نصائح للتعامل مع اليتيم.. تعرف عليها

المصدر : اليوم السابع