مصير مفاوضات سد النهضة بعد فشل لقاء الخرطوم
مصير مفاوضات سد النهضة بعد فشل لقاء الخرطوم

مصير مفاوضات سد النهضة بعد فشل لقاء الخرطوم، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "مصير مفاوضات سد النهضة بعد فشل لقاء الخرطوم".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، انتهى الاجتماع الثلاثي حول سد النهضة بين السودان واثيوبيا ومصر، اليـوم الـجمعة 6 أبريل، دون الوصول إلى اتفاق مشترك.

واضاف وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، في الساعات الأولى من صباح اليـوم الـجمعة: "اجتمعنا منذ صباح اليـوم وناقشنا العديد من القضايا وفي النهاية لم نستطع الوصول إلى توافق للخروج بقرار مشترك".

وحول نقاط الخلاف، اخبر غندور إن" الخلافات لا أستطيع اذكرها هنا"، وأكمل الوزير السوداني، أنه رغم عدم الوصول لتوافق، أستطيع القول بأن النقاش كان بناءً وتفصيليا ومهما، وكان يمكن أن نخرج منه ونقدم إجابات شافية لكثير من التساؤلات، لكن هذا حال القضايا الخلافية تحتاج إلى الصبر والإرادة، ونؤكد أن الصبر والإرادة كانت موجودة وحاضرة، لكنها تحتاج لوقت أطول لنصل للتوافق".

والمح غندور إلى، أن القضية تُركت لوزارة الري والمياه والجهات الفنية، ومتى ما رأوا أن تلتئم الجهات السياسية والاستخباراتية، فنحن جاهزون، لأننا نعمل وفقا لتوجيهات الرؤساء الثلاثة".

فيما اخبر وزير الخارجية سامح شكري، إن "المفاوضات ستستمر وفقًا لتعليمات القادة لمدة 30 يومًا، والتي بدأت منذ 5 أبريل وتمتد لـ5 مايو للامتثال إلى تعليمات الزعماء في إيجاد وسيلة لكسر هذا الجمود في تلك الفترة".

يشار أن الاجتماع الثلاثي حول سد النهضة بدأ صباح يوم الخـميس، واستمر لغاية الساعات الأولى من صباح الـجمعة بالخرطوم، بين وزراء خارجية وزراء المياه ومدراء أجهزة الأمن والمخابرات للدول السودان وأثيوبيا ومصر.

أنبأ أن نقاط الخلاف أساسا تقع في أبرز أمرين فيما يتعلق بملء خزان السد في مراحل الأولى لتشغليه والأمر الثاني في كيفية إدارة السد بين الدول الثلاث، ويشار أن السودان وأثيوبيا، كان لهما ملاحظات حول التقرير الاستهلالي، الذي قدمته الشركات الفرنسية حول عدد الأمور الفنية للسد.

مصير مفاوضات سد النهضة بعد فشل لقاء الخرطوم، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، مصير مفاوضات سد النهضة بعد فشل لقاء الخرطوم، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مصير مفاوضات سد النهضة بعد فشل لقاء الخرطوم.

العرب نيوز - مصير مفاوضات سد النهضة بعد فشل لقاء الخرطوم

المصدر : الفجر