البنتاغون: على دول المنطقة لعب دور أكبر في سوريا وترامب يأمر بالانسحاب
البنتاغون: على دول المنطقة لعب دور أكبر في سوريا وترامب يأمر بالانسحاب

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 06:51 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "البنتاغون: على دول المنطقة لعب دور أكبر في سوريا وترامب يأمر بالانسحاب"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "البنتاغون: على دول المنطقة لعب دور أكبر في سوريا وترامب يأمر بالانسحاب"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، البنتاغون: على دول المنطقة لعب دور أكبر في سوريا وترامب يأمر بالانسحاب.

بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 06:51 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - بشر البنتاغون دول الشرق الأوسط إلى لعب دور أكبر لإرساء الاستقرار في ســوريا، وركز أن الرئيس الأمريكي المنتخب، الرئيس تارمب، أمر بالتحضير لسحب قوات بلاده منها، لكن دون جدول زمني محدد.

واضاف رئيس لجنة رؤساء هيئات الأركان للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال كينيت ماكينزي، في مؤتمر صحفي عقده بمقر البنتاغون بالعاصمة واشنطن، اليـوم الخـميس، إن "الرئيس ترامب أمر بالاستعداد للخروج من ســوريا لكنه لم يحدد جدولا زمنيا لذلك".

وأوضح ماكينزي: "اعتقدنا دائما أننا سنعدل وجودنا العسكري في ســوريا مع اقتراب القضاء على تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش هناك، ومن حيث وجهة النظر هذه لم يحدث أي تبديل في موقفنا".

وأشاد العسكري الأمريكي الرفيع بقرار ترامب عدم تخصيص جدول لسحب القوات الأمريكية من ســوريا، معتبرا إياه خطوة فعالة.

وشدد ماكينزي، على خطى ترامب، بأن تقوم دول الشرق الأوسط بمزيد من الجهد من أجل الإسهام في ضمان الاستقرار بالمناطق التي تم تحريرها من قبضة "الدولة الاسـلامية داعـش".

واضاف في هذا السياق: "من حيث المدى البعيد يجب بالطبع أن يكون لدى دول المنطقة اهتمام يساوي أو حتى يتجاوز ذلك الذي نبديه نحن بقضية ســوريا، لا سيما أن هذه البلدان هي التي ستتأثر بتداعياتها".

وأكمل المسؤول في البنتاغون: "الدولة الاسـلامية داعـش مشكلة دولية لا تقتصر على وادي نهر الفرات، ونحن نتعامل معها على هذا الأساس دوليا، أما بقايا الخلافة على الأرض فليست إلا جزءا من هذا التهديد".

من جانبها، انبأت مساعدة وزير الدفاع الأمريكي للشؤون العامة، دانا وايت، خلال المؤتمر، إن "الولايات المتحدة ستواصل مواجهة الدولة الاسـلامية داعـش، والحرب على التنظيم لم تنته بعد".

وكان ترامب قد أعلن، خلال خطاب قرأه يوم 29 مارس، أن بلاده ستنسحب قريبا من ســوريا "وتترك الآخرين يهتمون بالأمر".

والثلاثاء الماضي اخبر الرئيس الأمريكي المنتخب في مؤتمر صحفي: "حتى الآن نشعر بالقلق تجاه ســوريا، وكانت مهمتنا الأساسية هي إخراج تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش واقتربنا من إتمامها... أريد أن أعيد القوات إلى الوطن لبدء إعادة بناء الولايات المتحدة".

لكن مصادر مطلعة كثيرة نوهت في حديث لوسائل إعلام أمريكية أن هذا النهج يعارض موقف اكثـر أعضاء فريق الأمن القومي في إدارة ترامب، الأمر الذي جعله يمدد الوجود العسكري لبلاده في ســوريا، لمدة 6 أشهر على الأقل.

ويبلغ عدد العسكريين الأمريكيين المنتشرين في ســوريا حاليا، حسب المعلومات الرسمية، 2000 عسكري.

المصدر: وسائل إعلام أمريكية + وكالات

رفعت سليمان

البنتاغون: على دول المنطقة لعب دور أكبر في سوريا وترامب يأمر بالانسحاب، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، البنتاغون: على دول المنطقة لعب دور أكبر في سوريا وترامب يأمر بالانسحاب.

العرب نيوز - البنتاغون: على دول المنطقة لعب دور أكبر في سوريا وترامب يأمر بالانسحاب

المصدر : RT Arabic