فشل المحادثات حول سد النهضة
فشل المحادثات حول سد النهضة

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 06:51 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "فشل المحادثات حول سد النهضة"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "فشل المحادثات حول سد النهضة"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، فشل المحادثات حول سد النهضة.

بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 06:51 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أعلن وزير الخارجية السوداني إبراهيم الغندور عن عدم التوصل لاتفاق مشترك، بين السودان وإثيوبيا ومصر، حول سد النهضة.

ووصف غندور، اليـوم الـجمعة، المفاوضات التي انعقدت في الخرطوم لمدة يومين، بأنها كانت بناءة ومهمة، وكان من الممكن أن تخرج بإجابات شافية، عازيا عدم الوصول إلى قرار، إلى أنه "هذا هو حال القضايا الخلافية".

كما كشف أن القضايا التي لم يتم الاتفاق حولها، جرى ترحيلها إلى وزراء الري في الدول الثلاث، دون أن تخصيص موعد أو مكان اجتماع الوزراء المعنين بذلك الأمر.

وحول نقاط الخلاف، اخبر غندور إن" الخلافات لا أستطيع ذكرها هنا".

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع الثلاثي حول سد النهضة جمع بين وزراء خارجية ووزراء المياه ومدراء أجهزة الأمن والمخابرات لكل من السودان وإثيوبيا ومصر.

ومن أبرز نقاط الخلاف المعلنة ملء خزان السد في المراحل الأولى لتشغليه، وكيفية إدارة السد بين الدول الثلاث.

ومن المعلوم أن السودان وإثيوبيا كان لهما ملاحظات حول التقرير الاستهلالي، الذي قدمته الشركات الفرنسية حول عدد الأمور الفنية للسد.

المصدر: سونا

رُبى آغا

فشل المحادثات حول سد النهضة، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، فشل المحادثات حول سد النهضة.

العرب نيوز - فشل المحادثات حول سد النهضة

المصدر : RT Arabic