فيديو وصور.. مافيا الأبراج السكنية تهدد حياة الغلابة فى كفر السليمانية بالجيزة
فيديو وصور.. مافيا الأبراج السكنية تهدد حياة الغلابة فى كفر السليمانية بالجيزة

العرب نيوز - فيديو وصور.. مافيا الأبراج السكنية تهدد حياة الغلابة فى كفر السليمانية بالجيزة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "فيديو وصور.. مافيا الأبراج السكنية تهدد حياة الغلابة فى كفر السليمانية بالجيزة"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "فيديو وصور.. مافيا الأبراج السكنية تهدد حياة الغلابة فى كفر السليمانية بالجيزة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 07:34 صباحاً- كتب بهجت أبو ضيف - سيد الخلفاوى - نائب محافظ الجيزة لـ"اليـوم السابع": تعويضات من أصحاب الأبراج للمتضررين وننسق مع قوات الامن لإزالة المخالفات

تحولت منطقة كفر السلمانية بوراق العرب التابعة لمحافظة الجيزة، إلى مسرح لمافيا بناء الأبراج السكنية المخالفة، فى ظل غياب الرقابة من الأجهزة المعنية بحى الوراق، ومسئولى المحافظة، حيث تراصت الأبراج الشاهقة متجاورة، دون الالتزام بالقانون الذى ينظم ويحدد الطوابق المسموح ببنائها بالتناسب مع مساحة الشارع، وهو ما أدى إلى أن أصبح ما يقرب من أفراد 50 أسرة فى حكم المشردين بسبب الشروخ والتصدعات التى أصابت منازلهم، وتعرضها للانهيار فى أى لحظة، مهددة حياتهم للخطر.

عدد من السكان المتضررين من مافيا الأبراج السكنية
عدد من السكان المتضررين من مافيا الأبراج السكنية

 

"اليـوم السابع" انتقل إلى منطقة كفر السليمانية بوراق العرب، لرصد المخالفات المنتشرة بعدد كبير من الشوارع، منها شارعا "رشاد أبو زيد" و"سيدى خليل"، والتقى ببعض أصحاب المنازل المعرضة للإنهيار، والذين ينتظرون سقوطها فى أى وقت.

أحد سكان العقارات المتضررين
أحد سكان العقارات المتضررين

 

"حسين حسن خطاب" موظف بالمعاش، اخبر إن أحد التجار اشترى عقار قديم ملاصق لمنزله من الخلف، ثم أخذ بهدمه وبدأ فى بناء عقار، وعندما شعروا أنه يشرع فى بناء عدد من الطوابق بالمخالفة للقانون الذى يحدد عدد الطوابق بناءً على مساحة الشارع، توجهوا إليه فى محاولة لإقناعه بالعدول والتوقف عن البناء، إلا أنه ادعى أن البناء لن يتعدى 3 طوابق فقط، ثم فوجئوا به يزْداد بالبناء ليصل إلى 13 طابقا، مما دفعهم لتقديم العديد من الشكاوى بحى الوراق التابعين له، بالإضافة إلى تحرير محضر بقسم شرطة الوراق، إلا أن مسئولى الحى اكتفوا بإجراء معاينة للعقار المبنى حديثًا، دون اتخاذ أى قرارات تمنع صاحبه من استكمال أعمال البناء.

مبانى سكنية آيلة للسقوط (1)
المبانى السكنية الشاهقة

 

وأكمل أنه تفاجآ عقب ذلك بظهور شروخ وتصدعات بالعقار الذى يقيم به، والذى يأوى 4 أسر من أبنائه، بسبب بناء البرج السكنى المخالف والملاصق لمسكنه، وعندما أبلغوا حى الوراق، تم تشكيل لجنة لمعاينة العقار، ليصدر قرار إزالة لمسكنه.

حسين حسن أحد السكان المتضررين
حسين حسن أحد السكان المتضررين

 

واضاف "محمود محمد محمود" نجار مسلح، وأحد أصحاب العقارات المعرضة للانهيار بشارع رشاد أبو زيد، بذات المنطقة، أن شارع مساحته 6 أمتار فقط، شهد بناء برجين سكنيين متقابلين مكونيين من 13 طابقا، فى مخالفة صريحة للقانون، وغياب واضح لمسئولى محافظة الجيزة وحى الوراق.

مبانى سكنية آيلة للسقوط (5)
مبانى سكنية آيلة للسقوط 

 

وأكمل، أنه بالرغم من الشكاوى المتعددة التى قدموها لمسئولى حى الوارق، إلا أن الأمر أصبح يشبه المثل الشعبى القائل "ودن من طين وودن من عجين"، حيث اكتفى المسئولين بإجراء المعاينات الصورية، التى فشلت فى مواجهة مافيا بناء الأبراج السكنية.

مبانى سكنية آيلة للسقوط (4)
مبانى سكنية آيلة للسقوط

 

وأستحضر أن العقار الذى يقيم به يأوى عدد من الأسر الفقيرة والمتواضعة ماديًا، حيث أن معظمهم يفترش الأرض بدون أسرة للنوم، بسبب ضيق الحالة المادية التى يعانون منها، وكانت الكارثة عندما أصيبت حوائط العقار بتصدعات وشروخ كبيرة بسبب بناء الأبراج السكنية المخالفة المجاورة للعقار، مضيفًا أنه عندما توجه وسكان العقار لصاحب البرج السكنى المجاور للتضرر من البناء، أكد لهم أنه لن يتوقف عن استكمال أعمال البناء، مصرحاً "محدش يقدر يعملى حاجة، واضربوا راسكم فى الحيطة، والحى قدامكم روحوا اشتكوا".

مبانى سكنية آيلة للسقوط (2)
مبانى سكنية آيلة للسقوط 

 

واضاف "محمد رجب بيومى" عامل بالصرف الصحى، أحد السكان المتضررين، أنه أجرى عملية الغضروف، ولديه ابنة مصابة بشلل أطفال، دخله المادى لا يسمح له بترك الشقة التى يقيم بها، وشراء شقة أو استئجارها، وبالرغم من أنه وأسرته أصبحوا مهددين بالموت، بسبب الشورع والتصدعات التى أصابت العقار الذى يقيم به، إلا أنهم عاجزين عن مغادرته.

 

مبانى سكنية آيلة للسقوط (9)
مبانى سكنية آيلة للسقوط 

 

وأكمل أن عدد الأسر تركت العقارات المعرضة للانهيار وغادرت المنطقة، حيث إن حالتهم المادية تساعدهم على الحصول على شقق بديلة، مؤكدًا أن الفساد المنتشر فى عدد الأجهزة المسئولة عن متابعة ورقابة الأبراج السكنية المخالفة، حولهم إلى أسر فى حكم المشردين، حيث اكتفى موظفو الحى بدور المتفرج، تاركين مافيا الأبراج السكنية المخالفة يمارسون عملهم دون رقيب، همهم الوحيد هو الربح السريع، دون النظر إلى حال الأسر الفقيرة.

 

من جهته، أكد اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة لشئون الأحياء، أن المحافظة تقوم برصد المخالفات بشكل مستمر، وتحرير محاضر بالمخالفات، لتتمكن من إزالتها بالتنسيق مع قوات الامن.

 

وأكمل نائب محافظ الجيزة، لـ"اليـوم السابع"، أن مالك أى برج مخالف تسبب فى انهيار أو تصدع أو شروخ فى بيـوت مجاورة له، ملزم بتعويض المتضررين وإصلاح ما أتلفه، سواء بالترميم أو إعادة البناء أو دفع تعويض مادى، بناءً على تقارير اللجان، مشيرًا إلى أن اكثـر ما يتم دفعه من تعويض يتم بشكل ودى.

 

وأوضح الهراس، أنه على المتضررين اعلي قضايا على صاحب العقار المخالف لإلزامه بدفع تعويض مناسب، وعليه ترسل المحكمة خبيرا لمعاينه المبنى المتضرر وتحديد حجم الضرر وسببه، وبناءً على التقرير المقدم من الخبير يتم تخصيص التعويض المناسب.

 

مبانى سكنية آيلة للسقوط (7)
مبانى سكنية آيلة للسقوط 

 

مبانى سكنية آيلة للسقوط (8)
مبانى سكنية آيلة للسقوط 

 

مبانى سكنية آيلة للسقوط (11)
مبانى سكنية آيلة للسقوط

 

مبانى سكنية آيلة للسقوط (12)
مبانى سكنية آيلة للسقوط

 

مبانى سكنية آيلة للسقوط (13)
مبانى سكنية آيلة للسقوط 

 

مبانى سكنية آيلة للسقوط (14)
مبانى سكنية آيلة للسقوط 

 

مبانى سكنية آيلة للسقوط (18)
مبانى سكنية آيلة للسقوط 

 

مبانى سكنية آيلة للسقوط (20)
مبانى سكنية آيلة للسقوط 

 

مبانى سكنية آيلة للسقوط (22)
مبانى سكنية آيلة للسقوط 

 

مبانى سكنية آيلة للسقوط (24)
مبانى سكنية آيلة للسقوط 


فيديو وصور.. مافيا الأبراج السكنية تهدد حياة الغلابة فى كفر السليمانية بالجيزة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"فيديو وصور.. مافيا الأبراج السكنية تهدد حياة الغلابة فى كفر السليمانية بالجيزة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، فيديو وصور.. مافيا الأبراج السكنية تهدد حياة الغلابة فى كفر السليمانية بالجيزة.

العرب نيوز - فيديو وصور.. مافيا الأبراج السكنية تهدد حياة الغلابة فى كفر السليمانية بالجيزة

المصدر : اليوم السابع