تركيا تنذر فرنسا من إرسال عسكريين إلى سوريا
تركيا تنذر فرنسا من إرسال عسكريين إلى سوريا

تركيا تنذر فرنسا من إرسال عسكريين إلى سوريا، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الجمعة 6 أبريل 2018 08:02 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "تركيا تنذر فرنسا من إرسال عسكريين إلى سوريا".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الجمعة 6 أبريل 2018 08:02 صباحاً - دعت تركيا الخـميس فرنسا إلى "عدم تكرار الأخطاء" التي ارتكبتها واشنطن بإرسال عسكريين إلى مدينة منبج السورية التي تهدد أنقرة بمهاجمتها لطرد المقاتلين الأكراد منها.

حذرت أنقرة الخـميس فرنسا من إرسال عسكريين إلى مدينة منبج السورية، في ما اعتبرت أنه قد يكون "تكرارا للأخطاء" التي ارتكبتها واشنطن. وتهدد تركيا بمهاجمة منبج لطرد المقاتلين الأكراد.

ووجّه المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين هذا التحذير إلى باريس بعد أنباء عن وجود قوات فرنسية في منبج إلى جانب قوات وحدات حماية الشعب الكردية التي تريد أنقرة طردها.

كما يعلن جنود أمريكيون في هذه المدينة، المعقل الجهادي السابق الذي استعادته في 2016 قوات ســوريا الديموقراطية التي تهمين عليها وحدات حماية الشعب الكردية المسنودة من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم "دولة تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش".

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان يعلن في منبج 350 جنديا من التحالف، معظمهم من الأمريكيين والفرنسيين.

وأستحضر المرصد أن التحالف أرسل في الأيام الأخيرة تعزيزات خصوصا من هاتين الجنسيتين في الوقت الذي ضاعف فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التهديدات بمهاجمة المدينة لطرد وحدات حماية الشعب الكردية.

وصرح كالين في مؤتمر صحافي "خلال محادثاتنا مع نظرائنا الفرنسيين قالوا لنا إن +إرسال جنود إلى منبج ليس على جدول الأعمال، لا تثقوا بالمعلومات الصحافية+".

وتابع "هذه رسالتنا إلى السلطات الفرنسية : لا تكرروا أخطاء الأمريكيين".

وتركز أنقرة أن وحدات حماية الشعب هي الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني الذي يصب تمردا داميا على الأراضي التركية منذ 1984، كما ترى أن قوات ســوريا الديموقراطية التي تحتوي أيضا مقاتلين عربا ليست سوى واجهة لتشريع دعم واشنطن ودول غربية أخرى للقوات الكردية.

وكانت تركيا قد رفضت عرض وساطة تفوق به الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بين أنقرة وقوات ســوريا الديمقراطية بعد أن استقبل وفدا تركيا في الإليزيه في 29 آذار/مارس.

فرانس24/ أ ف ب

تركيا تنذر فرنسا من إرسال عسكريين إلى سوريا، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،تركيا تنذر فرنسا من إرسال عسكريين إلى سوريا.

العرب نيوز - تركيا تنذر فرنسا من إرسال عسكريين إلى سوريا

المصدر : france24