«التعليم»: دمج طالبات «الطفولة المبكرة» بالصفوف الأولية
«التعليم»: دمج طالبات «الطفولة المبكرة» بالصفوف الأولية

«التعليم»: دمج طالبات «الطفولة المبكرة» بالصفوف الأولية، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "«التعليم»: دمج طالبات «الطفولة المبكرة» بالصفوف الأولية" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "«التعليم»: دمج طالبات «الطفولة المبكرة» بالصفوف الأولية".

العرب نيوز - الجمعة 6 أبريل 2018 08:03 صباحاً - العرب نيوز - أعلن وزير التعليم د. أحمد العيسى، عن دمج الصفوف الأولية الأول والثاني ابتدائي مع مراحل الطفولة المبكرة، وأن الدمج سيتم في مدارس البنات، مبينا أن 17% نسبة الطلاب الذين يدرسون في مراحل التعليم المبكر قبل بدء المرحلة الابتدائية وهي تشكل نسبة ضعيفة ونستهدف الوصول إلى 70%.

وصرح الوزير العيسى، في مؤتمر صحفي عقد البارحة في الرياض، عن تخصيص مبلغ ملياري ريال لدعم رياض الأطفال والتعليم المبكر في المملكة، منوهاً إلى أن مراحل التعليم المبكر ستشمل خمس سنوات دراسية. مثمنا الرعاية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين للمعرض والمنتدى الدولي السادس (تعليم 2018) الذي ينطلق خلال الفترة من 9-11 أبريل الحالي، تحت شعار: «التعليم والتعلم في الطفولة المبكرة».

واضاف: يأتي المعرض والمنتدى الدولي في نسخته السادسة هذا العام إسهاماً من الوزارة في تحقيق رؤية المملكة 2030م، والتي من أهدافها أن يحظي كل طفل سعودي أينما كان على فرص التعلم الجيد وفق خيارات متنوعة، مشيراً إلى أنه سيكون من أهدافنا التركيز بشكل أكبر على مراحل التعليم المبكر، ودعماً للرؤية التنموية للوطن ببناء غد واعد. وكشف وزير التعليم، عن مشاركة 120 عالما مختصا ومهتما في مجال الطفولة المبكرة من داخل وخارج المملكة يشاركون بـ33 ورقة عمل خلال الجلسات العلمية للمؤتمر، وأن المؤتمر والمنتدى الدولي هذا العام يستعرض تجربة الولايات المتحدة الأمريكية (الدولة الضيف) في مجال تعليم الطفولة المبكرة قبل 60 عاما، مؤكداً اهتمام الوزارة بمسانده التعليم والتعلم في مرحلة الطفولة المبكرة.

من جهتها، أوضحت وكيل الوزارة لتعليم البنات، رئيس المعرض والمنتدى الدولي بنسخته السادسة د. هيا العواد، أن المعرض يأتي استكمالاً للتوجه الذي بدأته الوزارة منذ العام الأول للمعرض والمنتدى الدولي للتعليم باستضافة وعرض التجربة السنغافورية في التعليم، تلتها استضافة جمهورية كوريا الجنوبية ثم فنلندا ثم ألمانيا وبعدها فرنسا.

«التعليم»: دمج طالبات «الطفولة المبكرة» بالصفوف الأولية، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، «التعليم»: دمج طالبات «الطفولة المبكرة» بالصفوف الأولية، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «التعليم»: دمج طالبات «الطفولة المبكرة» بالصفوف الأولية.

العرب نيوز - «التعليم»: دمج طالبات «الطفولة المبكرة» بالصفوف الأولية

المصدر : صحيفة اليوم