الأحوال المدنية توضح حقيقة رفض أعطي الأرقام الوطنية لأسرة القذافي
الأحوال المدنية توضح حقيقة رفض أعطي الأرقام الوطنية لأسرة القذافي

بتاريخ اليوم الموافق الأحوال المدنية توضح حقيقة رفض أعطي الأرقام الوطنية لأسرة القذافي ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ الأحوال المدنية توضح حقيقة رفض أعطي الأرقام الوطنية لأسرة القذافي، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "الأحوال المدنية توضح حقيقة رفض أعطي الأرقام الوطنية لأسرة القذافي".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الجمعة 6 أبريل 2018 09:50 صباحاً - أخبار لـيبـيا24

نفى رئيس مصلحة الأحوال المدنية محمد بالتمر الأخبار التي تداولتها عدد الصحف برفض أعطي أسرة الرئيس السابق معمر القذافي الأرقام الوطنية الخاصة بأفرادها واصفا أياها ب”المزاعم”.

وركز بالتمر أن المصلحة ملتزمة بتنفيذ الإجراءات الخاصة بصرف الأرقام الوطنية لأفراد أسرة القذافي، التزاماً بكتاب مكتب النائب العام بالخصوص، والذي يطلب من المصلحة صرف الأرقام الوطنية الخاصة بهم.

وأوضح رئيس مصلحة الأحوال المدنية أن سبب التأخر في صرف الأرقام الوطنية، وجود نواقص في الإجراءات، والتي وفي حال استكمالها سيتم إنجاز المعاملة.

وركز بالتمر أنه لا وجود لأي تمييز ضد أي مواطن ليبي، موضحًا أن المصلحة لا تملك أصلاً الحق في مصادرة الحقوق المدنية لأي مواطن ليبي.

وأفاد رئيس مصلحة الأحوال المدنية أن المصلحة لا يمكن لها أن تكون طرفاً سياسياً أو ممثلاً لأطراف خارج سلطة الدولة وهي ملتزمة بتقديم خدماتها لكل الليبيين.

ودعا بالتمر كل الصحف للتواصل المباشر مع مصلحة الأحوال المدنية للحصول على أي معلومات أو أجوبة علي الرغم من بأي أخبار متعلقة بعمل المصلحة، إيماناً منها بحق الصحفيين في الوصول إلى المعلومات والأخبار.

وكان محامي عائلة الرئيس السابق معمر القذافي، خالد الزايدي أكد أن إدارة التوثيق والمعلومات فى مصلحة الأحوال المدنية امتنعت عن إدراج أسرة القذافي في منظومة الرقم الوطني، بسبب الزعم بأن أفراد العائلة ليسوا ليبيين ولا يحق لهم الحصول على أرقام وطنية.

وركز الزايدي بأن النائب العام أبرز على ضرورة إتمام إجراءات العائلة وذلك في خطاب موجه لرئيس مصلحة الأحوال المدنية هاجم توقيع رئيس قسم التحقيقات الصديق الصور بتاريخ 20 مارس المنصرم.

والمح محامي عائلة القذافي فى تصريحاته السابقة إلى أن زوجة القذافي صفية فركاش وبناتها وأحفادها من أولادها لا يملكون فى الوقت الراهـن أرقاماً وطنية لامتناع المصلحة عن إخراج قيد عائلة لهم .

الأحوال المدنية توضح حقيقة رفض أعطي الأرقام الوطنية لأسرة القذافي، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، الأحوال المدنية توضح حقيقة رفض أعطي الأرقام الوطنية لأسرة القذافي ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الأحوال المدنية توضح حقيقة رفض أعطي الأرقام الوطنية لأسرة القذافي.

العرب نيوز - الأحوال المدنية توضح حقيقة رفض أعطي الأرقام الوطنية لأسرة القذافي

المصدر : ليبيا 24