تونس تدعو إلى تطوير مناهج حركة عدم الانحياز وأساليب عملها
تونس تدعو إلى تطوير مناهج حركة عدم الانحياز وأساليب عملها

تونس تدعو إلى تطوير مناهج حركة عدم الانحياز وأساليب عملها، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "تونس تدعو إلى تطوير مناهج حركة عدم الانحياز وأساليب عملها".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، أكد كاتب الدّولة لدى وزير الشؤون الخارجيّة، صبري باش طبجي، خلال مشاركته في الإجتماع الوزاري ل"حركة عدم الإنحياز"، المنعقد بعاصمة أذربيجان، باكو، يومي 5 و6 أفريل 2018، على ضرورة تطوير مناهج الحركة وأساليب عملها، بما يمكّنها من استرداد حيويّتها وتأثيرها على المستوى الدولي، داعيا إلى عديد دفع علاقات التعاون والتبادل التجاري والإستثمار وتبادل الخبرات بين دول الحركة.

وحسب بلاغ لوزارة الخارجية، أعرب كاتب الدولة في كلمته إلى الإجتماع الوزاري، عن "التزام تونس بالمساهمة الفاعلة في دفع جهود الإندماج والشراكة مع دول حركة عدم الإنحياز ووضع طاقاتها وخبراتها لفائدة برامج التنمية صلب الحركة في إطار التّعاون الثّنائي والثّلاثي ومشاريع الإندماج الإقليمي والقاري".

كما أكّد ضرورة إيلاء برامج النهوض بالمرأة المكانة التي تستحقّ في أنشطة "حركة عدم الإنحياز" وعلى أهمية الإستثمار في الشباب وتحصينه من مخاطر التطرف والإرهاب.

ولدى تطرّقه إلى القضايا العربية الحالية، جدّد باش طبجي "دعم تونس الثابت للقضية الفلسطينية العادلة ووقوفها إلى جانب الشّعب الفلسطيني الشّقيق لاسترداد حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقِّلة على أراضيه وعاصمتها القدس الشريف".

ودعا في جانب آخر إلى "إيجاد تسويات سياسيّة سريعة وشاملة للأزمات السورية واليمنية والليبية، بما يراعي مصلحة شعوب هذه الدول الشقيقة ويعيد إليها الأمن والاستقرار"، مذكرا في هذا الصدد بالمبادرة التونسية للتسوية السياسية الشاملة بليبيا.

أنبأ أن كاتب الدولة لدى وزير الخارجية، إلتقى على هامش مشاركته في هذا الإجتماع المنعقد تحت محور "تعزيز الأمن والسّلم الدّوليّين من أجل تنمية مستدامة"، عددا من وزراء وكتّاب الدولة للخارجية المشاركين.

تونس تدعو إلى تطوير مناهج حركة عدم الانحياز وأساليب عملها، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، تونس تدعو إلى تطوير مناهج حركة عدم الانحياز وأساليب عملها، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تونس تدعو إلى تطوير مناهج حركة عدم الانحياز وأساليب عملها.

العرب نيوز - تونس تدعو إلى تطوير مناهج حركة عدم الانحياز وأساليب عملها

المصدر : الفجر