ماذا في تقرير المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب؟
ماذا في تقرير المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب؟

ماذا في تقرير المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب؟، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "ماذا في تقرير المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب؟".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، اكدت رئيسة المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب راضية النصراوي أنه تم في السنة الماضية تسجيل 5 حالات موت ناتجة عن التعذيب بأماكن الايقاف والسجون التونسية.

ونبهت خلال ندوة صحفية عقدت حديثآ بالعاصمة لتقديم التقرير السنوي الاحصائي للمنظمة لسنة 2017 من تكرر حالات الافلات من العقاب وخلو الخطاب السياسي من موضوع مناهضة التعذيب رغم تواتر تسجيل حالات تعذيب لمواطنين بمراكز الاحتجاز.

من جهته لفت نائب رئيس المنظمة شكري لطيف الانتباه إلى أوضاع 77 من المحكومين بالإعدام في السجون التونسية مشيرا في هذا الصدد إلى تسجيل عدد من حالات العزل وتسليط ضغوطات نفسية على هؤلاء المحكومين بالاضافة إلى تعرضهم الى عدد من الاعتداءات والانتهاكات والتعذيب الوحشي رغم تحسن وضعهم على ما كان عليه قبل الثورة بتمكينهم من الزيارة والقفة والاختلاط ببقية السجناء.

من جهته كشف كاتب عام المنظمة منذر الشارني عن أن 79 % من الشكاوى التي قدمتها المنظمة ضد مرتكبي الانتهاكات راوحت مكانها ومازالت في طور البحث الابتدائي (البحث بمراكز قوات الامن) فيما بلغت نسبة الشكاوى التي مرت إلى التحقيق القضائي 10 % أما الشكاوى التي هي في طور المحاكمة فقد بلغت نسبتها 11 %.

وتصدرت مراكز قوات الامن وفق ذات التقرير المرتبة الأولى في أماكن الانتهاك بنسبة 35 % تلتها السجون بنسبة 32 % ثم الأماكن العامة بنسبة 24 % كما تصدرت قوات الامن قائمة السلط المسؤولة عن الانتهاكات بنسبة 61 % تلتها السجون بنسبة 33 % ثم مراكز الحرس الوطني بنسبة 6 %.

وبخصوص دوافع الانتهاك ذكر التقرير أن الدافع الأول تمثل في العقاب بنسبة 53 % فيما كان الدافع الثاني اقتلاع الاعترافات بنسبة 24 %.

ماذا في تقرير المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب؟، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ماذا في تقرير المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب؟، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ماذا في تقرير المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب؟.

العرب نيوز - ماذا في تقرير المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب؟

المصدر : الفجر