سحب سفير وقطع صلات تجارية.. اندلاع أزمة بين بنما وفنزويلا
سحب سفير وقطع صلات تجارية.. اندلاع أزمة بين بنما وفنزويلا

سحب سفير وقطع صلات تجارية.. اندلاع أزمة بين بنما وفنزويلا، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "سحب سفير وقطع صلات تجارية.. اندلاع أزمة بين بنما وفنزويلا".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، اظهرت فنزويلا، عن قطع العلاقات التجارية مع مسؤولين وشركات بنمية بما في ذلك شركة الطيران الإقليمية كوبا لتورطهم المزعوم في غسيل الأموال، مما دفع بنما إلى استدعاء سفيرها.

وتضمن القرار الفنزويلي اسم الرئيس البنمي خوان كارلوس فاريلا وما يقرب من عشرين من وزراء الحكومة وكبار المسؤولين، قائلا إن النظام المالي في بنما استعان بمواطنين فنزويليين في أعمال فساد.

وقالت فنزويلا، أن الأفراد المدرجين في القرار"يشكلون خطرًا وشيكًا على النظام المالي (الفنزويلي)، واستقرار التجارة في البلاد، وسيادة الشعب الفنزويلي واستقلاله الاقتصادي".

وجاء هذا القرار بعد أسبوع من إعلان بنما الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وحوالي 50 مواطنا فنزويلا بأنهم متورطون محتملون في عمليات غسيل أموال وتمويل الإرهاب.

من جانبها، اظهرت الحكومة البنمية الخـميس سحب سفيرها من كاراكاس، ودعت الحكومة الفنزويلية للقيام بخطوة مماثلة.

واعتبر الرئيس البنمي في تصريحات مقتضبة للصحفيين يوم الخـميس الإجراء الفنزويلي بأنه "لا معنى له".

واضاف فاريلا: "لم نسمع شيئا عن قطع العلاقات بل عن مجموعة من العقوبات المفترضة .. إنها ثرثرة"

وتعرضت فنزويلا لفرض عقوبات من قبل كندا والولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى بسبب قضايا تتراوح بين انتهاكات حقوق الإنسان إلى الفساد والاتجار بالمخدرات.

ويقول مادورو، إن البلاد ضحية "حرب اقتصادية" يقودها خصومه بمساعدة واشنطن، وإن العقوبات جزء من جهود الدول الأجنبية لتقويض حكومته.

سحب سفير وقطع صلات تجارية.. اندلاع أزمة بين بنما وفنزويلا، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، سحب سفير وقطع صلات تجارية.. اندلاع أزمة بين بنما وفنزويلا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، سحب سفير وقطع صلات تجارية.. اندلاع أزمة بين بنما وفنزويلا.

العرب نيوز - سحب سفير وقطع صلات تجارية.. اندلاع أزمة بين بنما وفنزويلا

المصدر : الفجر