أفغانستان تتهم باكستان بتنفيذ ضربات المقاتلات على أراضيها
أفغانستان تتهم باكستان بتنفيذ ضربات المقاتلات على أراضيها

أفغانستان تتهم باكستان بتنفيذ ضربات المقاتلات على أراضيها، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "أفغانستان تتهم باكستان بتنفيذ ضربات المقاتلات على أراضيها".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، اتهمت أفغانستان، باكستان بتنفيذ ضربات جوية تسببت في "أضرار مالية جسيمة" في إقليم كونار الواقع على حدودها مع باكستان.

ويسلط هذا التطور الضوء على الثقة المفقودة منذ فترة طويلة بين الجارتين، رغم مساعي البلدين لتحسين الأوضاع الأمنية.

وجاءت الواقعة قبل زيارة يقوم بها رئيس وزراء باكستان شاهد خاقان عباسي إلى كابول، الـجمعة، لإجراء محادثات مع الرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني بشأن سبل التعاون لوقف هجمات المتشددين.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية في أفغانستان في ظهور، إن مقاتلات باكستانية أسقطت 4 قنابل الأربـعاء في منطقة دانجام فيكونار. ولم تذكر الوزارة أي تفاصيل عن الأضرار أو الإصابات الناجمة عن ذلك.

وأضافت الوزارة: "تنزر أفغانستان من أن الانتهاكات المستمرة للأعراف الدولية... ستكون لها عواقب وخيمة على العلاقات بين الدولتين".

لكن باكستان رفضت الاتهامات باختراق المجال الجوي الأفغاني ووصفتها بأنها "لا أساس لها".

وقالت وزارة الشؤون الخارجية الباكستانية في ظهور، إن قوات الأمن الباكستانية تتصدى للجماعات المتشددة المتمركزة في أفغانستان والتي تشن هجمات عبر الحدود.

وأضافت أن مسؤولين عسكريين من البلدين التقوا الخـميس في مدينة روالبندي الباكستانية، حيث جرى إطلاع أفغانستان عن تفاصيل العمليات ضد المتشددين.

وأوضحت باكستان إن العمليات تتم على الجانب الباكستاني من الحدود. وقالت الوزارة إن أفغانستان يجب أن تركز على سد الثغرات على جانبها من الحدود والكف عن "لعبة اللوم".

أفغانستان تتهم باكستان بتنفيذ ضربات المقاتلات على أراضيها، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، أفغانستان تتهم باكستان بتنفيذ ضربات المقاتلات على أراضيها، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، أفغانستان تتهم باكستان بتنفيذ ضربات المقاتلات على أراضيها.

العرب نيوز - أفغانستان تتهم باكستان بتنفيذ ضربات المقاتلات على أراضيها

المصدر : الفجر