تنسيقية مسيرات غَزَّة تدعو إلى حشد شعبي كبير دون الاقتراب من السياج الفاصل
تنسيقية مسيرات غَزَّة تدعو إلى حشد شعبي كبير دون الاقتراب من السياج الفاصل

العرب نيوز - تنسيقية مسيرات غَزَّة تدعو إلى حشد شعبي كبير دون الاقتراب من السياج الفاصل، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "تنسيقية مسيرات غَزَّة تدعو إلى حشد شعبي كبير دون الاقتراب من السياج الفاصل"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "تنسيقية مسيرات غَزَّة تدعو إلى حشد شعبي كبير دون الاقتراب من السياج الفاصل".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 10:18 صباحاً- دعت اللجنة التنسيقية لمسيرات العودة التي تقوم عليها فصائل فلسطينية وجهات أهلية وحقوقية إلى أكبر حشد شعبي اليـوم شرق قطاع غزة دون الاقتراب من السياج الفاصل.

وسيتم تأدية صلاة الـجمعة، داخل خيام أقيمت منذ اعتصام للاعتصام الشعبي المفتوح حتى 15 مايو القادم الذي يصادف ذكرى (النكبة) الفلسطينية.

وجمع الشبان الفلسطينيون عددا كبيرا من إطارات السيارات لإشعالها خلال تظاهرات اليـوم، إضافة إلى مرايا للتشويش على القناصة من الجنود الإسرائيليين على الجانب الآخر من السياج.

وبلغت حصيلة القتلى حاليا 21 شخصا بعد أن لفظ رجل أنفاسه الأخيرة متأثرا بجرحه، حسبما اكدت وزارة الصحة في غزة الخـميس.

وأعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الليلة الماضية عن قلقها العميق حيال عدد القتلى في قطاع غزة نتيجة إطلاق "مسيرات العودة".

واضاف مدير البعثة الفرعية للجنة الدولية في غزة فابريس إدوارد في ظهور صحفي إن " الخسائر البشرية تبرهن أهمية أن تتخذ كل الجهات جميع الاحتياطات الممكنة لدرء الأذى وتقليل عدد الضحايا بين صفوف المدنيين".

وأكمل "ندرك مخاوف إسرائيل الأمنية إلا أنه من الملزم الا تستعمل القوة المميتة إلا كملاذ أخير وعندما لا يمكن تجنبها بأي حال من الأحوال صونا للأرواح".

وفي السياق دفع المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف القوات الإسرائيلية على "ممارسة أقصى درجات ضبط النفس" في التعامل مع تظاهرات قطاع غزة.

واضاف ملادينوف في ظهور صحفي إنه يجب كذلك على الفلسطينيين ترك الاحتكاك عند السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

وأكمل أنه "يجب السماح للمظاهرات والاحتجاجات بالمضي قدما بشكل سلمي وعدم تعمد تعريض المدنيين وبالأخص الأطفال للخطر أو تعمد استهدافهم بأي شكل من الأشكال".

وعشية تظاهرات اليـوم، اخبر وزير الدفاع الإسرائيلي افيجدور ليبرمان "إذا كانت هناك استفزازات، سيكون هناك رد فعل من أقسى نوع كما حدث الأسبوع الفائت".

وأكمل للإذاعة الإسرائيلية العامة "لا نعتزم تبديل قواعد الاشتباك".

تنسيقية مسيرات غَزَّة تدعو إلى حشد شعبي كبير دون الاقتراب من السياج الفاصل، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"تنسيقية مسيرات غَزَّة تدعو إلى حشد شعبي كبير دون الاقتراب من السياج الفاصل"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تنسيقية مسيرات غَزَّة تدعو إلى حشد شعبي كبير دون الاقتراب من السياج الفاصل.

العرب نيوز - تنسيقية مسيرات غَزَّة تدعو إلى حشد شعبي كبير دون الاقتراب من السياج الفاصل

المصدر : بوابة الشروق