قافلة الأزهر الطبية بحلايب وشلاتين تجرى 14 عملية جراحية وتفحص 827 مريضًا
قافلة الأزهر الطبية بحلايب وشلاتين تجرى 14 عملية جراحية وتفحص 827 مريضًا

العرب نيوز - قافلة الأزهر الطبية بحلايب وشلاتين تجرى 14 عملية جراحية وتفحص 827 مريضًا، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "قافلة الأزهر الطبية بحلايب وشلاتين تجرى 14 عملية جراحية وتفحص 827 مريضًا"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "قافلة الأزهر الطبية بحلايب وشلاتين تجرى 14 عملية جراحية وتفحص 827 مريضًا".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 10:49 صباحاً- كتب - لؤى على

بدأت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى مدينتي "حلايب وشلاتين"، البارحة الخـميس عملها، حيث أخذ أطباء القافلة بتوقيع الكشف الطبي على 827 مريضا، إضافة إلى إجراء 14 عملية جراحية، ما بين كبرى ومتوسطة - بحسب ظهور أصدرته مشيخة الأزهر اليـوم الـجمعة.

 

وقامت القافلة التي يستمر عملها حتى التاسع من أبريل الجاري، بصرف الأدوية للمرضى بالمجان، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر ووزارة الصحة.

 

وتنوعت العمليات الجراحية التي أجرتها قافلة الأزهر الطبية، بين جراحة عامة وأنف وأذن وعظام ونساء ورمد، وتمكنت طبيبات القافلة من إنقاذ حياة سيدة كانت تعاني من نزيف حاد، وتم تحويلها من مدينة حلايب إلى مستشفى الشلاتين، مبني عمل القافلة.

 

تحتوي القافلة 21 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، في 13 تخصصا، تشمل: العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والحنجرة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية وأمراض النساء والمخ والأعصاب والتخدير.

 

وتصاحب القافلة الطبية، قافلة أخرى إنسانية وتنموية، إضافة إلى عدد من الدعاة والوعاظ، وذلك في إطار حرص الأزهر على تكامل الدور الدعوي مع العمل التنموي والدعم الصحي.

 

وآتي إرسال هذه القافلة في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وانطلاقًا من إطار الدور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهر في داخل مـصـر وخارجها.



قافلة الأزهر الطبية بحلايب وشلاتين تجرى 14 عملية جراحية وتفحص 827 مريضًا، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"قافلة الأزهر الطبية بحلايب وشلاتين تجرى 14 عملية جراحية وتفحص 827 مريضًا"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، قافلة الأزهر الطبية بحلايب وشلاتين تجرى 14 عملية جراحية وتفحص 827 مريضًا.

العرب نيوز - قافلة الأزهر الطبية بحلايب وشلاتين تجرى 14 عملية جراحية وتفحص 827 مريضًا

المصدر : اليوم السابع