صور| انهيار عقار بسيدي جابر على شريط السكك الحديدية بالإسكندرية
صور| انهيار عقار بسيدي جابر على شريط السكك الحديدية بالإسكندرية

صور| انهيار عقار بسيدي جابر على شريط السكك الحديدية بالإسكندرية، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "صور| انهيار عقار بسيدي جابر على شريط السكك الحديدية بالإسكندرية ".

اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 11:17 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، انهار فجر اليـوم الـجمعة، عقار سكني، قديم مكون من ٧ طوابق، بــ ٤ شارع القدس متفرع من إبراهيم الشريف، منطقة مصطفى كامل، شرقي الإسكندرية، فيما تحاول قوات الحماية المدنية انتشال أسرتين لا تزالان عالقتين أسفل الأنقاض.


وتلقى اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، بلاغًا يفيد بانهيار عقار بمنطقة سيدي جابر، شرقي الإسكندرية، مأهول بالسكان وتواجد عدد كبير من قاطنيه تحت الأنقاض.

 


انتقلت إدارة الحماية المدنية، برئاسة اللواء فؤاد الغنيمى، وتحاول القوات استخراج الأهالي من أسفل الأنقاض.

 

وقررت الأجهزة التنفيذية وحي شرق، إخلاء العقار المجاور للعقار المنهار من جميع السكان لحين التأكد من سلامته وعدم تأثره من الحادث.

 

وأدى وقوع العقار المطل على شريط السكك الحديدية إلى تعطل سير القطارات من الإسكندرية إلى مختلف المحافظات، فيما أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية لفت "سلطان"، عن الدفع بعدد من أتوبيسات النقل العام لنقل راكبي القطارات من الإسكندرية إلى كفر الدوار والعكس، وذلك لتوقف القطارات بالمنطقة حتى الانتهاء من اعلي الانقاض.

 

اظهرت هيئة السكة الـحديد، صباح اليـوم الـجمعة، عن انتظام حركة سير القطارات على خط القاهرة الاسكندرية بعد تأثرها نتيجة انهيار عقار سكني، بحوش محطة سيدي جابر فى الاتجاهين.

 

وقالت هيئة السكك الحديدية، إنه حرصا على أمن وسلامة سير القطارات والركاب تم حجز القطارات بمحطة الاسكندرية وأخطر جميع المختصين.

 

وقدمت الهيئة اعتذارها للمسافرين، عن التأخيرات التي حدثت على خط "الاسكندرية - القاهرة" و"الاسكندرية - أبو قير"، نتيجة أسباب لا علاقة للهيئة بها - على حد وصفها.

 

كان قد انتقل إلى موقع العقار كل من الدكتور محمد سلطان، محافط الإسكندرية واللواء أحمد العزازي، رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، واللواء مصفى النمر، مدير أمن الإسكندرية.

 

وطالب المحافظ بتكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والاسعاف ووحدة التدخل السريع ولجنة الأزمات والكوارث ومعاوني المحافظ وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا على اعلي درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والصحة والمستشفيات والتضامن الاجتماعي، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

 

وأوضح المحافظ أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار ومعرفة خسائر الحادث وعمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين.

 

 وكلف "سلطان"، تشكيل لجنة من المنشئات الآيلة للسقوط التابعة لمديرية الإسكان، بمشاركة اساتذة من كلية الهندسة لمعرفة الأسباب وراء انهيار العقار، ومعاينة سلامة المنشئات المجاورة.

 

صور| انهيار عقار بسيدي جابر على شريط السكك الحديدية بالإسكندرية، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، صور| انهيار عقار بسيدي جابر على شريط السكك الحديدية بالإسكندرية .

العرب نيوز - صور| انهيار عقار بسيدي جابر على شريط السكك الحديدية بالإسكندرية

المصدر : مصر العربية