انطلاق أعمال باريس لدعم لبنان بمشاركة مصر
انطلاق أعمال باريس لدعم لبنان بمشاركة مصر

العرب نيوز - انطلاق أعمال باريس لدعم لبنان بمشاركة مصر، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "انطلاق أعمال باريس لدعم لبنان بمشاركة مصر"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "انطلاق أعمال باريس لدعم لبنان بمشاركة مصر".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 11:37 صباحاً- انطلقت صباح اليـوم الـجمعة، أعمال مؤتمر باريس الدولي لدعم الاقتصاد اللبناني بمشاركة 37 دولة بينها مـصـر و14 منظمة إقليمية ودولية. ويرأس وفد مـصـر في المؤتمر الذي يحمل اسم "باريس ٤" أو "سيدر"، وهو تعبير عن مؤتمر اقتصادي للتنمية عبر الإصلاحات مع الشركات، إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، كما يرأس وفد الجامعة العربية السفير إبراهيم الذوادي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي.

وافتتح المؤتمر وزير الخارجية الفرنسي جون ايف لودريان، ورئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، بحضور وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لومير، وسينضم الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، للمؤتمر حيث سيعقد جلسة مباحثات مع رئيس الحكومة سعد الحريري قبل أن يلقيا كلمتهما الختامية للمؤتمر.

وتسعى الحكومة اللبنانية لجمع التمويل اللازم لتنفيذ المرحلة الأولى (من 4 إلى 5 سنوات) من الخطة الوطنية للاستثمار في البنية التحتية في لبنان والتي تحتاج إلى 10.8 مليار دولار، علما بأن هذه الخطة تنقسم لـ3 مراحل من 4 سنوات وتصل تكلفتها إلى نحو 23 مليار دولار. والمشروعات المعنية بهذه الخطة تشمل قطاعات الكهرباء والنقل وإدارة مياه الصرف ومعالجة المخلفات الصلبة والاتصالات والثقافة والسياحة، كما من المنتظر أن يعرض الجانب اللبناني خلال مؤتمر باريس رؤيته الاقتصادية الشاملة وخطة الإصلاح التي وضعتها الحكومة لضبط الحسابات العامة والتي قد تشتمل اعلي الدعم عن الكهرباء والوقود وأعلي قيمة الضريبة على القيمة المُضافة وبذل المزيد من الجهود لمكافحة الفساد وتحقيق الشفافية.

وكان ماكرون قد أعلن، في 8 ديسمبر الماضي، عن عقد 3 مؤتمرات لدعم لبنان حين إلتقي بباريس مع المجموعة الدولية لدعم لبنان، وعقد المؤتمر الأول لدعم لبنان في 15 فبراير الماضي بروما، حول التعاون الدفاعي وتعزيز قدرات الجيش اللبناني بمشاركة وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي ووزير الخارجية جون ايف لودريان. وبعد مؤتمر باريس في 6 أبريل، سيعقد مؤتمر ثالث في 25 أبريل الجاري ببروكسل لمساعدة لبنان على تحمل عبء استقبال اكثر من مليون لاجىء سوري.

انطلاق أعمال باريس لدعم لبنان بمشاركة مصر، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"انطلاق أعمال باريس لدعم لبنان بمشاركة مصر"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، انطلاق أعمال باريس لدعم لبنان بمشاركة مصر.

العرب نيوز - انطلاق أعمال باريس لدعم لبنان بمشاركة مصر

المصدر : التحرير الإخبـاري