ولي العهد: الرئيس التنفيذي لـ"أرامـكـو للنفط" شيعي
ولي العهد: الرئيس التنفيذي لـ"أرامـكـو للنفط" شيعي

ولي العهد: الرئيس التنفيذي لـ"أرامـكـو للنفط" شيعي، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "ولي العهد: الرئيس التنفيذي لـ"أرامـكـو للنفط" شيعي".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، أكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أنه لا يوجد شيء يُعرف بالوهابية، مشيراً في حوار مطول مع صحيفة "التايم" إلى أن عبارة "الوهابية" نتاج لأفكار المتطرفين بعد عام 79، وذلك لإدخال العامل الوهابي؛ لكي يكون السعوديون جزءاً من شيء لا ينتمون له، لذا أحتاج شخصاً يشرح لي ما هي تعاليم الوهابية؟

وأكمل: "لدينا في الـسعـودية طائفتان؛ السنية والشيعية، ولدينا أربع مدارس فكرية سنية، كما أن لدينا مدارس فكرية شيعية كثيرة، وهم يعيشون حياة طبيعية في الـسعـودية؛ فهم يعيشون باعتبارهم سعوديين في الـسعـودية. وقوانيننا مشتقة من القرآن وممارسات النبي. وهذه القوانين لا تحدد أي طائفة أو مدرسة فكرية بعينها." حسب صحيفة "سبق"

واضاف: "هناك عضو في مجلس الوزراء في الـسعـودية من أتباع الطائفة الشيعية. وهناك عضو في مجلس الشورى من أتباع الطائفة الشيعية. إن الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" وهي أكبر شركة في العالم، من أتباع الطائفة الشيعية. أهم جامعة في الشرق الأوسطـ وتقع غرب الـسعـودية –جامعة ملك الأردن للعلوم والتقنية "كاوست"– من يترأسها؟ إنه شخص من أتباع الطائفة الشيعية. ولذلك، فإننا لا نميز بين السعوديين بناءً على طوائفهم. فنحن نعيش في الـسعـودية باعتبارنا سعوديين."

وبيّن: "مما يعني أن فكرة الوهابية تم الترويج لها من قبل طرفين؛ المتطرفون الذين يرغبون في أن تختطف الـسعـودية من قبل فكرة يروج لها باعتبارها فكرة ليست بجديدة، وأنهم أرادوا أمراً قديماً، وهو أن ذلك أساس الـسعـودية، وأنه يجب علينا أن نلتزم به. هذا هو الطرف الأول. الطرف الثاني هو النظام الإيراني من أجل عزلنا عن العالم الإسلامي بأكمله، وذلك بزعم أننا نختلق طائفة مختلفة في الـسعـودية. وإذا ما نظرت إلى مجلس العلماء الذي يعد مجلس الإفتاء؛ فإنك ستجد أنه مكون من أشخاص قد يميلون إلى المدرسة الفكرية الحنبلية، وبعضهم للمدرسة الفكرية الحنفية، أو المالكية، أو الشافعية. ونحن نشجّع هذا التنوع في المدارس الفكرية في الـسعـودية."

ولي العهد: الرئيس التنفيذي لـ"أرامـكـو للنفط" شيعي، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولي العهد: الرئيس التنفيذي لـ"أرامـكـو للنفط" شيعي، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ولي العهد: الرئيس التنفيذي لـ"أرامـكـو للنفط" شيعي.

العرب نيوز - ولي العهد: الرئيس التنفيذي لـ"أرامـكـو للنفط" شيعي

المصدر : الفجر