على غرار الحوت الأرزق.. «اتصالات البرلمان» ترصد 25 لعبة إلكترونية على الهواتف تهدد حياة الشباب.. تعديل بقانون الجريمة الإلكترونية لمواجهتها.. ونائب: تمثل تهديدا للأمن القومى ويجب التصدى لها
على غرار الحوت الأرزق.. «اتصالات البرلمان» ترصد 25 لعبة إلكترونية على الهواتف تهدد حياة الشباب.. تعديل بقانون الجريمة الإلكترونية لمواجهتها.. ونائب: تمثل تهديدا للأمن القومى ويجب التصدى لها

على غرار الحوت الأرزق.. «اتصالات البرلمان» ترصد 25 لعبة إلكترونية على الهواتف تهدد حياة الشباب.. تعديل بقانون الجريمة الإلكترونية لمواجهتها.. ونائب: تمثل تهديدا للأمن القومى ويجب التصدى لها، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، على غرار الحوت الأرزق.. «اتصالات البرلمان» ترصد 25 لعبة إلكترونية على الهواتف تهدد حياة الشباب.. تعديل بقانون الجريمة الإلكترونية لمواجهتها.. ونائب: تمثل تهديدا للأمن القومى ويجب التصدى لها، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "على غرار الحوت الأرزق.. «اتصالات البرلمان» ترصد 25 لعبة إلكترونية على الهواتف تهدد حياة الشباب.. تعديل بقانون الجريمة الإلكترونية لمواجهتها.. ونائب: تمثل تهديدا للأمن القومى ويجب التصدى لها".


العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 11:55 صباحاً،  

كشفت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن رصد 25 لعبة إلكترونية، على الهواتف الذكية تشكل تهديدا على حياة الشباب، حيث لم يقتصر الأمر على لعبة الحوت الأزرق فقط.

وفى هذا السياق أكد النائب أحمد بدوى عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه تفوق بمذكرة للدكتور على عبد العال رئيس المجلس النواب، لمخاطبة الحكومة ممثلة فى وزارة الاتصالات لمواجهة وحظر هذه الألعاب التى تهدد حياة المواطنين وتشكل خطورة داهمة.

وأكمل "بدوى"، فى تصريح خاص لـ"اليـوم السابع"، أنه تم رصد ما يقرب من 25 لعبة إلكترونية تم استخدامها عبر الأجهزة الذكية تشكل خطورة شديدة على الشباب والمراهقين، لافتا إلى أن هناك ألعاب أخرى تمثل نفس الخطوة التى تمثلها لعبة الحوت الأزرق، ومنهم لعبة تديرها إحدى عصابات خطف الأطفال، حيث يتم خداع الأطفال بأنهم حصلوا على عدد الجوائز لمحاولة خطفهم.

وأكمل أنه يجب أن تكون هناك حملات توعية بشكل مستمر للتحذير من خطورة هذه الألعاب، مناشد أولياء الأمور بالحذر من تعامل أطفالهم مع الهواتف الذكية، مشددا على أنه يجب أن تغلق هذه الألعاب والتطبيقات الخطيرة، حيث إنها تمثل خطورة على الأمن القومى.

وأوضح أن هناك دولا عدة قامت بإلغاء هذه الألعاب من خلال اتفاقيات دولية مبرمة، مؤكدا أنه ستتم إضافة تعديل على قانون الجريمة الإلكترونية بما يسمح لمواجهة هذه الألعاب بتجريم من يقوم بنشرها أو الترويج لها على مواقع التواصل الاجتماعى.

ولفت إلى أنه من حق أى دولة أن تحافظ على أمنها القومى بإغلاقها، فمن بين الدول التى خاطبت وأرسلت للقائمين على هذه الألعاب كانت الإمارات وتونس والكويت ونجحت فى إلغائها، لكن مـصـر حتى الآن لم تقم بهذا الإجراء ولكن سيكون هناك تحركات فى هذا الصدد الفترة المقبلة.

النائب أحمد زيدان: يجب اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة هذه الألعاب الخطيرة
وركز النائب أحمد محمد زيدان أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، أنه يجب على الدولة اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة هذه الألعاب الخطيرة، التى تشكل تهديدا على حياة المواطنين، لافتا إلى أنه يؤيد إضافة نصوص إلى قانون الجريمة الإلكترونية لمواجهة هذه الألعاب بكل قوة.

وأكمل "زيدان" أنه من حق الدولة اتخاذ كل الإجراءات المتعلقة بمنع هذه الألعاب وحظر تحميلها أو استخدامها نظرا لخطورتها الشديدة، مشددا أنه يجب البدء فى حجب لعبة الحوت الأزرق ومن ثم حجب باقى الألعاب.

ومن جهته أكد اللواء أسامة أبو المجد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أنه يجب التصدى لمثل هذه الألعاب وتطبيقات الهواتف الذكية لأنها تمثل تهديدا واضحا للأمن القومى، لافتا إلى ضرورة أن تكون هناك حملات توعية موسعة علي الرغم من فى المدارس والجامعات لتحذير الشباب من هذه الألعاب.

وأكمل "أبو المجد" أنه رغم الفوائد الكبيرة التى تحققها التكنولوجيا فى تسهيل حياة الإنسان، إلا أنه يمكن أن نتغافل السلبيات ومنها هذه الألعاب الخطيرة، مشيرا إلى أنه لا يمكن التهاون مع مثل هذه الألعاب.

وأوضح أبو المجد أنه يتفق مع ضرورة وضع نص تشريعى فى قانون الجريمة الإلكترونية من أجل التصدى لهذه الألعاب الخطيرة.

على غرار الحوت الأرزق.. «اتصالات البرلمان» ترصد 25 لعبة إلكترونية على الهواتف تهدد حياة الشباب.. تعديل بقانون الجريمة الإلكترونية لمواجهتها.. ونائب: تمثل تهديدا للأمن القومى ويجب التصدى لها، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، على غرار الحوت الأرزق.. «اتصالات البرلمان» ترصد 25 لعبة إلكترونية على الهواتف تهدد حياة الشباب.. تعديل بقانون الجريمة الإلكترونية لمواجهتها.. ونائب: تمثل تهديدا للأمن القومى ويجب التصدى لها، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، على غرار الحوت الأرزق.. «اتصالات البرلمان» ترصد 25 لعبة إلكترونية على الهواتف تهدد حياة الشباب.. تعديل بقانون الجريمة الإلكترونية لمواجهتها.. ونائب: تمثل تهديدا للأمن القومى ويجب التصدى لها.

العرب نيوز - على غرار الحوت الأرزق.. «اتصالات البرلمان» ترصد 25 لعبة إلكترونية على الهواتف تهدد حياة الشباب.. تعديل بقانون الجريمة الإلكترونية لمواجهتها.. ونائب: تمثل تهديدا للأمن القومى ويجب التصدى لها

المصدر : الموجز