"أولياء أمور": رصدنا مخالفات في المصاريف الدراسية بأكثر من 200 مدرسة
"أولياء أمور": رصدنا مخالفات في المصاريف الدراسية بأكثر من 200 مدرسة

العرب نيوز - "أولياء أمور": رصدنا مخالفات في المصاريف الدراسية بأكثر من 200 مدرسة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، ""أولياء أمور": رصدنا مخالفات في المصاريف الدراسية بأكثر من 200 مدرسة"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان ""أولياء أمور": رصدنا مخالفات في المصاريف الدراسية بأكثر من 200 مدرسة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 09:04 مساءً- أجرت عبير أحمد، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، استبيانا لحصر شكاوى أولياء الأمور ضد المدارس الخاصة والدولية فيما يتعلق بزيادة المصاريف الدارسية، مؤكدة أن هناك "مخالفات" في أكثر من 200 مدرسة.

وطالبت عبير، في تصريحات علي الرغم من لـ"الوطن" وزارة التربية والتعليم بتفعيل خطوة دفع المصاريف من خلال البنوك لتشديد الرقابة المالية على المدارس، "وغلق جميع الثغرات التي يمكن استغلالها في التلاعب".

وأصدرت وزارة التربية والتعليم قرارًا لتنظيم مصروفات المدارس الخاصة، أغسطس الماضي، نص على أن يكون زيادة المصروفات الدراسية لجميع الطلاب المستجدين وغير المستجدين بالمدارس الدولية بما لا يجاوز 7% بداية من عام 2017/ 2018.

وأصدرت الوزارة، قرارا يشترط على أن تزداد المصروفات الدراسية بنسبة 7% أخرى للعام الدراسي 2017/2018 فقط، وذلك لمرة واحدة فقط للمدارس "الدولية"، وهو ما يعني أن تصل نسبة الزيادة إلى 14% للعام الدراسي 2017/ 2018 فقط.

وتنقسم المدارس الخاصة، طبقا للقرار الوزاري، لشرائح كالآتي: زيادة بنسبة 11% للمدارس التي تقل مصروفاتها عن 2000 جنيهًا، وزيادة بنسبة 8% للمدارس التي تتراوح مصروفاتها بين 2000 إلى 3000 جنيه، وزيادة بنسبة 6% للمدارس التي تتراوح مصروفاتها بين 3000 إلى 7000 جنيه، وزيادة بنسبة 5% للمدارس التي تبدأ مصروفاتها من 7000 جنيه فأكثر. على أن تكون سنة الأساس هي العام الدراسي 2015/ 2016، والنسبة ثابتة وليست تراكمية.

"أولياء أمور": رصدنا مخالفات في المصاريف الدراسية بأكثر من 200 مدرسة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،""أولياء أمور": رصدنا مخالفات في المصاريف الدراسية بأكثر من 200 مدرسة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، "أولياء أمور": رصدنا مخالفات في المصاريف الدراسية بأكثر من 200 مدرسة.

العرب نيوز - "أولياء أمور": رصدنا مخالفات في المصاريف الدراسية بأكثر من 200 مدرسة

المصدر : الوطن