التعليم: استلام 31 مدرسة يابانية.. والدراسة في سبتمبر
التعليم: استلام 31 مدرسة يابانية.. والدراسة في سبتمبر

التعليم: استلام 31 مدرسة يابانية.. والدراسة في سبتمبر، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "التعليم: استلام 31 مدرسة يابانية.. والدراسة في سبتمبر ".

اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 09:23 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، أعلن اللواء يسرى عبد الله مدير هيئة الأبنية التعليمية، استلام 31 مدرسة مصرية يابانية حتى الآن، مشيرًا إلى أنه جار الانتهاء من تجهيز 14 مدرسة  أخرى على مستوى الجمهورية مع حلول بدء الدراسة في سبتمبر القادم.

 

وفي وقت سابق كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وضع معايير جديدة للقبول بالمدارس المصرية الإلكترونية مـثل الاختيار الإلكتروني، واختبار الطلاب، وأولياء الأمور، وغـير ذلك، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح عبد الفتـاح السيسي.

 

وكانت الشروط السابقة للقبول بالمدارس اليابانية قبل إرجاء الدراسة بها تقتصر على شرطي السن والمربع السكني.

 

وفي21 أكتوبر الماضي أعلن الدكتور طارق شوقي، تأجيل بدء الدراسة في المدارس اليابانية، لأجل غير مسمى.

 

واضاف شوقي حينها، إنّ قرار التأجيل جاء بناءً على طلب من الرئيس عبدالفتاح عبد الفتـاح السيسي، الذي أبرز على ضرورة البدء بشكل سليم بعيدًا عن التجارب في الأطفال وأولياء أمورهم.

 

وأكمل أنّ رئيس الجمهورية طلب التدقيق جيدًا وإعادة النظر في اختيار الطلاب والمدرسين بحيث تكون على درجة أعلى من الشفافية.

 

وفي ذات السياق اظهرت الوزارة انتهاء اللجنة المشكلة لوضع معايير اختيار  المعلمين والطلبة من وضع معايير اختيار معلمي ومديري المدارس المصرية اليابانية.

 

وأضافت أن الاختيار سيكون عملية إلكترونية، يقوم فيها المتقدم بملء استمارة إلكترونية وتحميل الوثائق المطلوبة، والإجابة عن عدد الأسئلة التى تعكس مهنية و كفاءة المتقدم، وسوف تقوم الوزارة بإعلان معايير اختيار الطلبة فور انتهاء اللجنة من وضعها بشكل نهائي.

 

ويرى خبراء تربويون، أن التجارب الجديدة للمدارس اليابانية التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي بشأن تطوير  التعليم ما هي إلا خطوات جديدة للخصخصة لأن جميعها يعتمد على المصروفات وغير متاحة لجميع الطلاب، منها مشروع المدارس اليابانية.

 

بينما يرى آخرون أنها خطوات جديدة وجيدة، تتبع أساليب ناجحة في طرق التدريس،  ستدفع بالتعليم المصري إلى التقدم والتطوير حال نجاحها وتعميمها في جميع المدارس.

 

مدارس التجربة اليابانية سيدرس بها المناهج المصرية ويحصل التلاميذ على شهادات مصرية، وستكون الدراسة على الطريقة اليابانية، ولكن باللغة العربية، بحسب ماصرح بهالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

 

التعليم: استلام 31 مدرسة يابانية.. والدراسة في سبتمبر، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، التعليم: استلام 31 مدرسة يابانية.. والدراسة في سبتمبر .

العرب نيوز - التعليم: استلام 31 مدرسة يابانية.. والدراسة في سبتمبر

المصدر : مصر العربية