محلب يلتقى الرئيس الفرنسى على هامش مؤتمر دعم لبنان بباريس
محلب يلتقى الرئيس الفرنسى على هامش مؤتمر دعم لبنان بباريس

محلب يلتقى الرئيس الفرنسى على هامش مؤتمر دعم لبنان بباريس، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الجمعة 6 أبريل 2018 09:47 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "محلب يلتقى الرئيس الفرنسى على هامش مؤتمر دعم لبنان بباريس".

e386d32366.jpg
المهندس ابراهيم محلب

بتاريخ اليوم الجمعة 6 أبريل 2018 09:47 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، المهندس ابراهيم محلب

التقى المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، اليـوم الـجمعة، الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، وذلك على هامش مؤتمر دعم لبنان الذى استضافته باريس اليـوم بحضور رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى ونحو 50 دولة ومنظمة دولية وإقليمية.

ووصف محلب، لقاءه بالرئيس الفرنسى ماكرون بأنه كان وديا، حيث توجه الأخير بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على حرص مـصـر على المشاركة فى مؤتمر دعم لبنان، والمح إلى الاتصال الهاتفى الذى جرى بين الرئيسين قبل أيام قليلة لتهنئة السيسى بفوزه بولاية ثانية.

وأشاد محلب بالعلاقات التاريخية والمتميزة والاستراتيجية بين مـصـر وفرنسا فى كافة المجالات لا سيما الثقافية منها، لافتا إلى حب الفرنسيين واحترامهم الشديد لحضارة وتاريخ مـصـر، وهو ما لمسه خلال زيارته للمعرض، الذى يستضيفه معهد العالم العربى بباريس، وتحدث عن تاريخ قناة السويس منذ عصر الفراعنة حتى القرن الواحد والعشرين لاسيما إبرازه خطاب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر حول تأميم القناة وحفر قناة السويس الجديدة فى زمن قياسى فى عهد الرئيس عبد الفتـاح السيسي.

كما أثنى على كلمة وزير الخارجية الفرنسى جون إيف لودريان خلال افتتاح معرض قناة السويس البارحة الخـميس والتى اخبر فيها “إذا كانت مـصـر هبة النيل فقناة السويس هبة من مـصـر للعالم”.

وحول مؤتمر دعم لبنان، أكد المهندس محلب أن مـصـر تستطيع أن تساهم فى جميع المشروعات التى تتطلع لبنان لتنفيذها سواء من خلال الشركات المصرية أو الشراكات الثلاثية.. موضحا أن مـصـر تمتلك الخبرة لتنفيذ المشروعات الكبرى بأقل تكلفة وأعلى جودة وأقل وقت فى التنفيذ، مشددا على تنافسية الشركات المصرية فى مختلف القطاعات.

ولفت مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية إلى أن مـصـر أظهرت بالفعل قدرتها على تنفيذ المشروعات القومية الكبرى فى زمن قياسى متمثلة فى حفر قناة السويس الجديدة خلال عام واحد فقط، فضلا عن إنجاز مشروعات أخرى فى الطاقة والطرق والأنفاق والإسكان وغيرها، مشيرا إلى ما تمثله التجربة المصرية من نموذج يحتذى به.

محلب يلتقى الرئيس الفرنسى على هامش مؤتمر دعم لبنان بباريس، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،محلب يلتقى الرئيس الفرنسى على هامش مؤتمر دعم لبنان بباريس.

العرب نيوز - محلب يلتقى الرئيس الفرنسى على هامش مؤتمر دعم لبنان بباريس

المصدر : وكالة اونا