14 وصية من "دار الإفتاء" للمصريين فى شم النسيم.. تعرف عليها
14 وصية من "دار الإفتاء" للمصريين فى شم النسيم.. تعرف عليها

العرب نيوز - 14 وصية من "دار الإفتاء" للمصريين فى شم النسيم.. تعرف عليها، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "14 وصية من "دار الإفتاء" للمصريين فى شم النسيم.. تعرف عليها"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "14 وصية من "دار الإفتاء" للمصريين فى شم النسيم.. تعرف عليها".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 11:15 مساءً- كتبت سارة درويش

لم تكتف دار الإفتاء المصرية بالتأكيد على أن الاحتفال بشم النسيم لا يخالف الشرع، وإنما نشرت أيضًا كتيبًا إلكترونيًا يوضح آداب الخروج للمتنزهات فى شم النسيم والتى تضمنت 14 وصية مختلفة على رأسها ضرورة الالتزام بقواعد المرور والحفاظ على نظافة الأماكن العامة.

 

وأوصت دار الإفتاء من يخرج للاحتفال شم النسيم فى المتنزهات أن يتأنى فى قيادة وسيلة المواصلات أسوة بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "الأناة من الله والعجلة من الشيطان" وأضافت فى الكتيب "ما نراه الآن من سرعة زائدة فى قيادة السيارات والخلافات المتكررة على أولولية السير شىء لا يقره الدين ولا الأخلاق".

 

آداب الخروج فى شم النسيم
آداب الخروج فى شم النسيم

كما أوصت بضرورة الالتزام بقوانين المرور والأنظمة العامة والالتزام بالأماكن المحددة للصعود والهبوط. وجاء فى الآداب أيضًا إعطاء الطريق حقه عند السير فى الطرق العامة، وغض البصر عن كل محرم.

 

تضمنت الآداب كذلك عدم قضاء الحاجة فى الطريق أو فى أماكن الانتظار لعدم إيذاء الناس، وكذلك عدم التدخين فى الأماكن العامة لأنه لا ضرر ولا ضرار فى الإسلام.

 

آداب الخروج فى شم النسيم2
آداب الخروج فى شم النسيم

وحثت الآداب فى الكتيب كذلك على النظافة، بدءًا من الحفاظ على نظافة مصادر المياه من التلوث، كالبحار والأنهار، وعدم إلقاء المخلفات على الأرض وفى المتنزهات، والحفاظ على نظافة الأماكن العامة، وصولاً إلى عدم الكتابة على الجدران أو تشويه أى من الممتلكات العامة.

 

وكانت دار الإفتاء المصرية أكدت عبر صفحتها على موقع "تويتر" أن الاحتفال بيوم شم النسيم ليس مخالفًا للشرع وأنه عادة مصرية ومناسبة اجتماعية لا ترتبط بأى معتقد ينافى الثوابت الإسلامية.

71336-الافتاء
الإفتاء: شم النسيم عادة مصرية لا تخالف الشرع

وأضافت: يحتفل المصريون جميعًا فى هذا الموسم بإهلال فصل الربيع بالترويح عن النفس وصلة الأرحام وزيارة المنتزهات وممارسة عدد العادات المصرية القومية كتلوين البيض وأكل السمك وكلها أمور مباحة شرعًا، وبعضها مما يدفع عليه الشرع الشريف ويرتب عليه الثواب الجزيل؛ كصلة الأرحام وبعضها من المباحات التى يثاب الإنسان على النية الصالحة فيها؛ كالتمتع بالطيبات، والتوسعة على العيال، والاستعانة على العمل بالاستجمام".

 

 



14 وصية من "دار الإفتاء" للمصريين فى شم النسيم.. تعرف عليها، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"14 وصية من "دار الإفتاء" للمصريين فى شم النسيم.. تعرف عليها"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 14 وصية من "دار الإفتاء" للمصريين فى شم النسيم.. تعرف عليها.

العرب نيوز - 14 وصية من "دار الإفتاء" للمصريين فى شم النسيم.. تعرف عليها

المصدر : اليوم السابع