ضابط مصري في قوات حفظ السلام يكشف عن دوره في أفريقيا الوسطى
ضابط مصري في قوات حفظ السلام يكشف عن دوره في أفريقيا الوسطى

خبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 7 أبريل 2018 12:01 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "ضابط مصري في قوات حفظ السلام يكشف عن دوره في أفريقيا الوسطى"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "ضابط مصري في قوات حفظ السلام يكشف عن دوره في أفريقيا الوسطى"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، ضابط مصري في قوات حفظ السلام يكشف عن دوره في أفريقيا الوسطى.

بتاريخ اليوم الموافق السبت 7 أبريل 2018 12:01 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - نشرت منظمة الأمم المتحدة، عبر موقعها الإلكتروني، تقريرا عن الضابط المصري الرائد أحمد الجوهري، الذي يساهم ببعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في جمهورية أفريقيا الوسطى منذ نحو عام.

وقالت المنظمة إن "الجوهري" هو واحد من 3 آلاف مصري يخدمون تحت راية الأمم المتحدة في عدد من البعثات بأنحاء العالم، ما يجعل مـصـر سابع أكبر المساهمين بأفراد نظاميين في عمليات حفظ السلام الدولية، والدولة العربية الأولى في هذا المجال.

5ac77ebb95a5973f4d8b459d.jpg

الأمم المتحدة

وأوضحت الأمم المتحدة أن الجوهري بدأ العمل مع بعثات حفظ السلام عام 2010 عندما التحق ببعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي المختلطة في دارفور (يوناميد) التي خدم فيها مرتين، قبل مشاركته ببعثة حفظ السلام في جمهورية أفريقيا الوسطى المعروفة باسم مينوسكا

5ac77ebb95a5973f4d8b459b.jpg

الأمم المتحدة

ويقول الجوهري إن هذه التجربة الفريدة المتمثلة في خدمته ببعثة دولية لحفظ السلام، أغنت بشكل كبير حياته المهنية والشخصية.

ونقلت المنظمة الدولية عن الجوهري قوله:"نقوم بأعمال الدورية طيلة اليـوم للتأكد من الوضع الأمني والتدخل عندما يستدعي الأمر لدى مساس أي جهة بالأمن. نحاول دائما حماية الأبرياء من أية جماعة تريد إلحاق الضرر بهم. وهذا هو الدور الرئيسي لأي بعثة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة".

5ac77ebb95a5973f4d8b459c.jpg

الأمم المتحدة

وأكدت المنظمة أن نصيحة الجوهري لمن سيلتحقون ببعثات حفظ السلام لأول مرة، هي "فكروا في الناس الذين ستخدمونهم، وفكروا أنكم قد تكونون في مكانهم لو اختلفت الظروف. تذكروا أنكم تمثلون المجتمع الدولي وبلدكم"، ووجه الرائد أحمد الجوهري رسالة إلى سكان جمهورية أفريقيا الوسطى تمنى فيها أن يتوقف القتال بين أبناء الدولة الواحدة، وأن يعملوا لنشر السلام من أجل بلدهم وأبنائهم.

المصدر: "UN"

ضابط مصري في قوات حفظ السلام يكشف عن دوره في أفريقيا الوسطى، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ضابط مصري في قوات حفظ السلام يكشف عن دوره في أفريقيا الوسطى.

العرب نيوز - ضابط مصري في قوات حفظ السلام يكشف عن دوره في أفريقيا الوسطى

المصدر : RT Arabic