نواب البرلمان يؤكدون تكفل الدولة بتوفير سبل الرعاية للأيتام
نواب البرلمان يؤكدون تكفل الدولة بتوفير سبل الرعاية للأيتام

العرب نيوز - نواب البرلمان يؤكدون تكفل الدولة بتوفير سبل الرعاية للأيتام، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "نواب البرلمان يؤكدون تكفل الدولة بتوفير سبل الرعاية للأيتام"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "نواب البرلمان يؤكدون تكفل الدولة بتوفير سبل الرعاية للأيتام".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 7 أبريل 2018 12:06 صباحاً- كتب هشام عبد الجليل

هنأ النائب تادرس قلدس نائب محافظة أسيوط، الأيتام فى ذكرى الاحتفال بهم، مشيرا إلى أن الدولة لديها دور هام فى رعاية الأيتام، وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم.

 

واضاف النائب إن يوم اليتيم، يجعلنا نعيد النظر فى أوضاع دور رعاية الأيتام وأوضاعها علي الرغم من فى صعيد مـصـر، لافتا إلى ضرورة وضع ضوابط صارمة على عمل هذه الدور، وكذلك فى معايير اختيار العاملين داخلها.

 

وركز النائب على أن الأيتام هم مسئولية الدولة، ورعايتهم واجبة طوال العام، مضيفا أنه على وزارة التضامن مسئولية التنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى المنوطة بهذا الشأن من أجل توصيل الرعاية وموارد المساعدات إلى كافة الدور بمختلف المحافظات.

 

وأشاد النائب سامر التلاوى أمين سر لجنة التضامن الاجتماعى، بالاحتفالات التى تقام كل عام للاحتفاء بيوم اليتيم، مؤكدا على ضرورة التكاتف المجتمعى لرعاية الأطفال وضمان حقوقهم كمواطنين كاملين.

 

وركز النائب على ضرورة رعاية اليتيم منذ مرحلة الطفولة وذلك بتوفير الرعاية الكاملة له، وكفالة حقه فى التعليم، مشيرا إلى أهمية إعفاء الأيتام من دفع المصروفات الدراسية، تخفيفا لأعباء الحياة عن كاهله.

 

وأكمل النائب حق اليتيم لا يتوقف عند التعليم والرعاية فى الطفولة، بل أن زواج الفتيات ودعمهم بالاحتياجات اللازمة لزفافهن ضرورة وكفالة واجبة على الدولة والمجتمع، مشيرا إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدنى فى هذه القضايا.

 

وأشاد النائب أحمد عبد الواحد وكيل لجنة الإدارة المحلية، بالجهود المجتمعية التى تبذل من أجل الاحتفال بيوم اليتيم، مشيرا إلى أنه من حق هؤلاء تسليط الضوء على متطلباتهم وتخصيص يوم سنوى للاهتمام بهم.

 

واضاف النائب إن الدولة تولى رعاية كبيرة للأطفال الأيتام، وتقدر أهمية رسم البسمة على وجوه هؤلاء، مشيرا إلى فتح الحدائق العامة للدخول بالمجان فى ذلك اليـوم من أجل إسعاد الأطفال الأيتام.

 

واكد النائب على ان الكفالة وصية الهيه، حيث دعانا الله الىكفالة اليتيم ورعايته، واعلى من شأن منزلة كافل اليتيم فى الجنة، لافتا إلى أن الاحتفال بيوم اليتيم له وازع دينى ومجتمعى لذلك نجد أن كافة الدول العربية تحتفى بهذا اليـوم.

 


نواب البرلمان يؤكدون تكفل الدولة بتوفير سبل الرعاية للأيتام، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"نواب البرلمان يؤكدون تكفل الدولة بتوفير سبل الرعاية للأيتام"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، نواب البرلمان يؤكدون تكفل الدولة بتوفير سبل الرعاية للأيتام.

العرب نيوز - نواب البرلمان يؤكدون تكفل الدولة بتوفير سبل الرعاية للأيتام

المصدر : اليوم السابع