تنازل أسرة «مريم» عن قضية مقتلها مقابل تسلم جثتها يفجر حالة غضب
تنازل أسرة «مريم» عن قضية مقتلها مقابل تسلم جثتها يفجر حالة غضب

العرب نيوز - تنازل أسرة «مريم» عن قضية مقتلها مقابل تسلم جثتها يفجر حالة غضب، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "تنازل أسرة «مريم» عن قضية مقتلها مقابل تسلم جثتها يفجر حالة غضب"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "تنازل أسرة «مريم» عن قضية مقتلها مقابل تسلم جثتها يفجر حالة غضب".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 7 أبريل 2018 12:23 صباحاً- حالة من الامتعاض والغضب طغت على الأوساط النيابية والحقوقية فى مـصـر بعد اضطرار والد الطالبة المصرية مريم، ضحية العنصرية فى بريطانيا، للتنازل عن القضية مقابل الحصول على جثة ابنته ودفنها، مؤكدين أن تغاضى السلطات البريطانية عن حق الضحية يشكل تمييزاً بحقها، وطالبوا الأمم المتحدة بضرورة التحرك الفورى لإجبار بريطانيا على احترام الاتفاقيات والمواثيق الدولية الموقّعة عليها بما يضمن حماية حقوق الإنسان فى أى مكان بالعالم.

واضاف النائب مصطفى بكرى، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن اضطرار والد «مريم» للتنازل عن القضية مقابل تسلم جثتها ودفنها هو الحل المُر الذى وصل إليه الرجل، ولا يمكن لومه على ذلك، لأنه كان يتعذب كل يوم، الأمر الذى يوضح تفشى الازدواجية فى المعايير لدى الغرب بصفة عامة.

«بكرى»: الغرب يعانى الازدواجية.. و«بدر»: الواقعة تدين مَن يدّعون الأخلاق.. و«نصرى»: الضغوط الدبلوماسية ضرورية

وأكمل «بكرى»، لـ«الوطن»، أن الغرب يعانى من عنصرية شديدة، حتى إن السلطات البريطانية لم تتحرك بالشكل الكافى لمحاسبة القتلة، مؤكداً أن العالم مُطالب بأن يقف مع مـصـر فى هذه القضية العادلة، كما سبق أن وقف ضد مـصـر فى قضية مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى، رغم الاختلاف الشديد بين الجريمتين من حيث دوافع القتل، فواحدة جنائية، والحالية عنصرية من الطراز الأول.

وتساءل: «أين الاتحاد الأوروبى الذى أصدر بياناً يدين فيه مـصـر فى وقت سابق؟ وأين منظمات المجتمع الدولى التى تنتقد حالة حقوق الإنسان فى مـصـر ليل نهار من هذه العنصرية التى مورست ضد مصرية؟»، مشدداً على أن الحادث يدين كل من يدّعون القيم والأخلاق ويتعاملون مع العرب بعنصرية شديدة، ما يدعونا دوماً أن نطالبهم بالالتزام بالمواثيق التى وقّعوا عليها. واضاف النائب على بدر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن تعامل السلطات البريطانية مع الحادث «مؤسف وليس تمييزاً ضد الدولة المصرية وحدها بقدر ما هو طعنة لحقوق الإنسان بمفهومها الشامل»، مُضيفاً أن ميثاق الأمم المتحدة يضمن محاسبة من يقوم بالاعتداء على حق الإنسان فى الحياة. وركز أن المتابع للقضية من بدايتها يعثر إصراراً من السلطات البريطانية على إنكار حق أصيل من حقوق الإنسان.

وتابع: «هؤلاء يهاجمون حالة حقوق الإنسان فى مـصـر بغير دليل، ويتغاضون عن الأدلة التى تدينهم، ويتسترون على المجرمين»، مشدداً على أن الأمر يستدعى تحرك العالم كله قبل أن تتفشى الظاهرة وتنتقل إلى دول أخرى كما حدث فى ملف الإرهاب الذى طال العالم كله فى آخر 10 سنوات.

وطالب أيمن نصرى، مدير المنظمة المسكونية لحقوق الإنسان بسويسرا، مجلس العموم البريطانى بالتدخل لمعرفة أسباب تأخر فحص وتشريح جثة «مريم»، والتحقيق فيما إذا كان هناك تعنُّت من قبَل جهات التحقيق فى عرقلة سير المحاكمة. واضاف «نصرى» إن أى شخص مكان الأب المكلوم سيتنازل عن القضية لأن «إكرام الميت دفنه»، وهى ثقافة لدينا كمصريين، وركز ضرورة استمرار الضغوط الدبلوماسية المصرية والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان لإحداث نوع من السرعة فى التحقيقات، واستعادة حق المجنى عليها.

وقالت داليا زيادة، مديرة المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، إن ما يحدث يُعد نوعاً من التواطؤ من قبَل السلطات البريطانية مع القتلة، ويشكل ضغطاً على أسرة «مريم» من جانب الجهات الرسمية ومماطلة فى الإجراءات، وهو ما يؤكده عدم استطاع محامى الأسرة من الاطلاع على الأوراق الكاملة للقضية.

تنازل أسرة «مريم» عن قضية مقتلها مقابل تسلم جثتها يفجر حالة غضب، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"تنازل أسرة «مريم» عن قضية مقتلها مقابل تسلم جثتها يفجر حالة غضب"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تنازل أسرة «مريم» عن قضية مقتلها مقابل تسلم جثتها يفجر حالة غضب.

العرب نيوز - تنازل أسرة «مريم» عن قضية مقتلها مقابل تسلم جثتها يفجر حالة غضب

المصدر : الوطن