الكويت توزع مشروع بيان صحفي حول "مسيرات العودة" بمجلس الأمن الدولي
الكويت توزع مشروع بيان صحفي حول "مسيرات العودة" بمجلس الأمن الدولي

خبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 7 أبريل 2018 01:01 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "الكويت توزع مشروع بيان صحفي حول "مسيرات العودة" بمجلس الأمن الدولي"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "الكويت توزع مشروع بيان صحفي حول "مسيرات العودة" بمجلس الأمن الدولي"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، الكويت توزع مشروع بيان صحفي حول "مسيرات العودة" بمجلس الأمن الدولي.

بتاريخ اليوم الموافق السبت 7 أبريل 2018 01:01 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - وزعت الـكـويت مشروع ظهور صحفي بين أعضاء مجلس الأمن الدولي يدعو لوقف استهداف إسرائيل للمتظاهرين الفلسطينيين بالقرب من الشريط الحدودي لقطاع غزة.

واضاف مندوب الـكـويت الدائم لدى الأمم المتحدة، منصور العتيبي، في مؤتمر صحفي مشترك مع مراقب فلسطيني الأممي، رياض منصور، ومندوب الجامعة العربية بالمنظمة الدولية، ماجد عبد العزيز، في مبني المنظمة بنيويورك: "وزعنا مشروع ظهور جديدا على أعضاء مجلس الأمن بشأن ما يجري للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وهو مشابه تماما لمشروع البيان الذي قمنا بتوزيعه الـجمعة الماضي".

وأكمل أن "مشروع ظهور الـجمعة الماضي حظي بموافقة 14 دولة عضو في مجلس الأمن إلا أن دولة واحدة (الولايات المتحدة) رفضت حتى مجرد الانخراط ومناقشة محتوى البيان"، ما أدى لتعطيل صدوره.

والمح العتيبي إلى أن بلاده تجنبت في مشروع البيان الجديد الإشارة لإدانة القوات الإسرائيلية حتى لا يتم الاعتراض عليه.

ويستدعي إصدار البيانات الصحفية أو الرئاسية من مجلس الأمن قبول جماعية لكل أعضاء المجلس (15 دولة)، وتملك أي دولة عضو إمكانية تعطيل صدور هذه البيانات بمجرد إعلان اعتراضها.

من جهته، طالب مراقب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، خلال المؤتمر، بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية.

واضاف منصور: "لقد حاولنا الأسبوع الماضي، أن يقوم مجلس الأمن بدوره، ويحبط المذبحة التي ترتكبها القوات الإسرائيلية ولكن لسوء الحظ رفضت إسرائيل الاستماع للمجتمع الدولي".

والمح إلى أن فلسطين أرسلت خطابا إلى مجلس الأمن لتوثيق أرقام القتلى والمصابين الفلسطينيين.

واعتبر استمرار مجلس الأمن في "إهمال مسؤولياته"، بمثابة تشجيع لإسرائيل على المضي قدما في "مذبحتها".

بدوره، اخبر  مندوب الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة، ماجد رياض، إن "اتصالات وثيقة تجري حاليا مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، من أجل الدفع باتجاه محاسبة الإسرائيليين المتورطين في قتل المتظاهرين اليـوم".

المصدر: الأناضول

رفعت سليمان

الكويت توزع مشروع بيان صحفي حول "مسيرات العودة" بمجلس الأمن الدولي، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الكويت توزع مشروع بيان صحفي حول "مسيرات العودة" بمجلس الأمن الدولي.

العرب نيوز - الكويت توزع مشروع بيان صحفي حول "مسيرات العودة" بمجلس الأمن الدولي

المصدر : RT Arabic