للمرة الأولى.. الجنايات تحقق في بيع الأطفال عبر الإنترنت
للمرة الأولى.. الجنايات تحقق في بيع الأطفال عبر الإنترنت

للمرة الأولى.. الجنايات تحقق في بيع الأطفال عبر الإنترنت، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "للمرة الأولى.. الجنايات تحقق في بيع الأطفال عبر الإنترنت ".

اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 05:57 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة اليـوم الأربـعاء، أن النيابة العامة أحالت متهمين في قضية "عرض وبيع الأطفال على شبكة الإنترنت" إلى الجنايات.

وقالت عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس، في ظهور صحفي، إن النائب العام المستشار نبيل صادق أمر بإحالة المتهمين (لم تحدد عددهم) في القضية إلى الجنايات المختصة لاتهامهم بالاتجار بالأطفال. وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية (ا ش ا).

وأضافت أن "هذه تعد المرة الأولى التي يتم فيها التحقيق الجنائي في قضية بيع أطفال عبر الإنترنت".

وأضحت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة أن القضية تعود أحداثها إلى فبراير  الماضي؛ عندما رصد خط نجدة الطفل موقعا إلكترونيا يروّج لبيع الأطفال في مـصـر، وكان الموقع معروضًا عليه أطفال للبيع وطلبات شراء لأكثر من أسرة داخل وخارج مـصـر.

وتابعت: "وعلى إثر ذلك تفوق المجلس القومي للطفولة والأمومة ببلاغ للإدارة العامة لحقوق الإنسان بمكتب النائب العام"، مشيرة إلى أنه تم القبض على مرتكبي الحادث نهاية الشهر ذاته.

وفي يناير الماضي، أقر البرلمان تعديلاً تشريعيًا يقضي بتغليظ عقوبة خطف الأطفال، لتصل إلى الإعدام شنقا بعدما كانت أقصى عقوبة السجن 25 عامًا بعد تزايد الظاهرة خلال السنوات الماضية.

ويشترط التعديل على أن "كل من يخطف من غير تحايل ولا إكراه طفلًا، يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 10 سنوات، أما إذا كان الخطف مصحوبًا بطلب فدية فتكون العقوبة السجن لمدة لا تقل عن 15 عاما ولا تزيد على 20 عاما".

كما أقر التعديل بأنه "يُحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد، إذا اقترنت بها جريمة مواقعة المخطوف أو هتك لعرضه". 

للمرة الأولى.. الجنايات تحقق في بيع الأطفال عبر الإنترنت، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، للمرة الأولى.. الجنايات تحقق في بيع الأطفال عبر الإنترنت .

العرب نيوز - للمرة الأولى.. الجنايات تحقق في بيع الأطفال عبر الإنترنت

المصدر : مصر العربية