ترند الموجز| جـون ترامـب يقرع طبول الحرب في سوريا.. ورد فعل قوي من روسيا والأسد..ورسالة مؤثرة من السعيد لجماهير الأهـلي..وانجاز تاريخي وتحية أسطورية في ليلة تألق "صَلَاَح"
ترند الموجز| جـون ترامـب يقرع طبول الحرب في سوريا.. ورد فعل قوي من روسيا والأسد..ورسالة مؤثرة من السعيد لجماهير الأهـلي..وانجاز تاريخي وتحية أسطورية في ليلة تألق "صَلَاَح"

ترند الموجز| جـون ترامـب يقرع طبول الحرب في سوريا.. ورد فعل قوي من روسيا والأسد..ورسالة مؤثرة من السعيد لجماهير الأهـلي..وانجاز تاريخي وتحية أسطورية في ليلة تألق "صَلَاَح"، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، ترند الموجز| جـون ترامـب يقرع طبول الحرب في سوريا.. ورد فعل قوي من روسيا والأسد..ورسالة مؤثرة من السعيد لجماهير الأهـلي..وانجاز تاريخي وتحية أسطورية في ليلة تألق "صَلَاَح"، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "ترند الموجز| جـون ترامـب يقرع طبول الحرب في سوريا.. ورد فعل قوي من روسيا والأسد..ورسالة مؤثرة من السعيد لجماهير الأهـلي..وانجاز تاريخي وتحية أسطورية في ليلة تألق "صَلَاَح"".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 06:06 مساءً،  

إعداد: ضياء السقا

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، طبول الحرب تقرع.. وترامب يهدد بأن صواريخ أمريكا قادمة إلى ســوريا وعلى روسيا أن تستعد، ورد موسكو على التهديد الأمريكي، وأول رد فعل من الخارجية السورية، وهدف عالمي.. وانجاز تاريخي.. وتحية أسطورية من الجماهير وكلوب.. وتعليق رائع من الفرعون المصري صلاح في ليلة تألقه أمام المان سيتي، ورسالة مؤثرة من عبدالله السعيد لجماهير الأهلي بعد رحيله عن القلعة الحمراء.

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:

ترامب: صواريخنا قادمة إلى ســوريا وعلى روسيا أن تستعد

وجه الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب تهديدا إلى روسيا بتوجيه ضربة صاروخية إلى ســوريا، داعيا إياها إلى الاستعداد لذلك.

وأستحضر ترامب الأربـعاء في تغريدة نشرت على حسابه الرسمي الموثق بالعلامة الزرقاء في تويتر: "تتوعد روسيا بإسقاط أي صواريخ سنطلقها على ســوريا. يا روسيا، استعدي لأنها قادمة، وهي جميلة وجديدة وذكية!".

واستخدم ترامب مرة أخرى كلمات مهينة بحق رئيس سورية بشار الأسد، ودعا روسيا إلى التخلي عن دعم "الشريك الذي يقتل شعبه بالغاز ويستمتع بذلك" في إشارة إلى الأسد.

 

رد شديد اللهجة من موسكو على تهديدات ترامب بقصف ســوريا

فى أول تصريح ردا على ما أعلنة الرئيس الأمريكى الرئيس تارمب بشأن قصف ســوريا بالصواريخ، فقد اظهرت موسكو فى تصريح مقتضب ردا على واشنطن أن أى قصف أمريكى على ســوريا يعتبر جريمة حرب، حسبما اظهرت وسائل إعلام روسية.

وقالت متحدثة باسم الخارجية الروسية أن الصواريخ الذكية ينبغى أن توجه صوب الإرهابيين وليس حكومة شرعية، مؤكده أن الصواريخ الذكية قد تكون محاولة لتدمير أدلة على الهجوم الكيماوى المزعوم على الأرض فى ســوريا.

ووجه الرئيس الأمريكى الرئيس تارمب رسالة شديدة اللهجة لروسيا، الأربـعاء، فى أعقاب أزمة ســوريا، قائلا "استعدى يا روسيا الصواريخ قادمة"، وذلك فى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى تويتر.

وأكمل ترامب قائلا" سنضرب ســوريا بصواريخ جديدة وذكية وأن روسيا يجب أن لا تكون شريكا لمن يقتل شعبه بالغاز ويستمتع بذلك".

من جانبها اظهرت وزيرة الخارجية الأسترالية جولى بيشوب، الأربـعاء، عن أن بلادها ستدعم الضربة الأمريكية على ســوريا، وذلك على خلفية مزاعم استعمال الكيميائى فى الغوطة الشرقية.

وقالت بيشوب - وفقا لما ذكرته قناة (روسيا اليـوم) - " لن أعلق على العمليات العسكرية الأمريكية، ولكن إذا قامت الولايات المتحدة بشن ضربة على ســوريا؛ ردا على استعمال الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين، فستدعم أستراليا كل العمليات المستهدفة ســوريا بشكل متزن ومناسب".

 

رد فعل قوي من ســوريا على تهديدات ترامب

اظهرت وزارة الخارجية السورية، الأربـعاء، أنها غير متفاجئة من التصعيد الأمريكي الطائش واللامنطقي.

ونوهت إلى أن واشنطن تستعمل أكاذيب وادعاءات لاستهداف ســوريا.

 

بعد رحيله عن القلعة الحمراء.. رسالة مؤثرة من عبدالله السعيد لجماهير الأهلي

بعد رحيله عن القلعة الحمراء، وانتقاله للدوري الفلنلندي، وجه عبدالله السعيد رسالة لجماهير الأهلي، وجهازه الفني بقيادة حسام البدري، وزملائه بالفريق.

وأكمل لاعب الوسط: "بشكر النادى الأهلي والجهاز الفنى واللاعبين على الفترة اللى قضيتها داخل جدران النادى، بتمنى للفريق التوفيق والنجاح فى الفترة القادمة بالفوز ببطولة أفريقيا والصعود لكأس العالم للأندية".

وأثار السعيد، جدلا كبيرا، خلال الفترة الماضية، بعدما وقع لنادي الزمالك، قبل أن يتقَهقر ويجدد عقده مع الأهلي، لينتهي به الأمر للانتقال إلى كوبيون بالوسورا الفنلندي لمدة شهرين على سبيل الإعارة.

ووافق الأهلي على رحيل لاعب الوسط إلى الدوري الفنلندي، مجاناً ودون الحصول على أي مقابل مالي، حتى يساهم مع ناديه الجديد، ويحافظ على مستواه ولياقته الفنية قبل كأس العالم، بعد قرار إدارة القلعة الحمراء بتجميده.

ومن المقرر أن ينتقل عبدالله لأهلي جدة بداية الموسم القادم، عقب انتهاء إعارته في فنلندا.

وكانت أزمة السعيد، حديث الشارع الرياضي، بعدما وصلت لنهايتها، عقب إعلان الأهلي عرض لاعبه للبيع أو الإعارة رغم تمديد عقده لمدة عامين.

قرار الأهلي بالاستغناء عن صانع الألعاب، عقب التمديد جاء تربوياً وإعلاءً لمباديء وقيم النادي، إذ نمى إلى علم مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب أن اللاعب تفاوض مع الزمالك وكان قاب قوسين أو أقل من الانتقال إلى صفوف القلعة البيضاء.

إدارة الأهلي تعاملت بذكاء شديد جدا في أزمة عبدالله، وضربت أكثر من عصفور بحجر واحد، حسب ما عبرت عنه الجماهير الحمراء، حيث نجحت لجنة الكرة برئاسة الخطيب في منع لاعب الوسط من الانتقال إلى الغريم التقليدي، وفي نفس الوقت مددت تعاقده بمسانده من تركي آل شيخ، وقررت الاستغناء عنه كعقاب له على مماطلته للنادي.

تفاصيل الأزمة من البداية للنهاية..

بداية الأزمة

رفض السعيد في البداية محاولات الأهلي لاقناعه بالتجديد رغم انتهاء عقده مع الفريق الأحمر بنهاية الموسم الجاري، وذلك لعدم توصله لاتفاق مادي مع الإدارة الحمراء.

وواصل لاعب الوسط، مماطلة مسؤولي النادي، بشأن التجديد، رغم اعلي الأهلى عرضه لـ15 مليون جنيه في الموسم.

بعد ذلك ترددت أنباء تفيد بوجود مفاوضات بين الزمالك وعبد الله السعيد، وهو ما أعلنه الإعلامي أحمد شوبير، حيث اخبر إن سيد مرعي، وكيل اللاعبين، أكد أن لاعب الوسط، وقع عقد انتقاله إلى القلعة البيضاء لمدة 3 سنوات بمبلغ 60 مليون جنيه.

وأكمل شوبير، في برنامجه على قناة «صدى البلد»، أن وكيل اللاعبين وأخاه اجتمعا بـ«السعيد» في مدينة نصر، ونجحا في الحصول على توقيع اللاعب.

وعزز من هذه الأنباء تصريحات مرتضى منصور بأنه يجهز لصفقة قوية للزمالك "صفقة القرن"، مما جعل البعض يربط بين كلامه وعبد الله السعيد.

الأهلي يعلن التمديد لعبدالله

بعد فترة طويلة من المفاوضات، أعلن سيد عبدالحفيظ، مدير جهاز الكرة بالأهلي، عن تمديد عقد عبدالله السعيد، لمدة موسمين قادمين.

وأستحضر الموقع الرسمي للنادي الأهلي إن عبدالحفيظ أخذ باصطحاب اللاعب لاتحاد الكرة وتم توثيق العقد الجديد والتأكيد على رغبة السعيد في استكمال مشواره داخل القلعة الحمراء.

الأهلي يعلن بيع أو إعارة السعيد

بعد ساعات من التمديد، اخبر سيد عبد الحفيظ، إن لجنة الكرة برئاسة الخطيب طلبت من إدارة تعاقدات وتسويق اللاعبين البدأ في مفاوضات إعارة أو بيع السعيد، في ظل العروض المقدمة للنادي من أندية خارج مـصـر.

وجاءت تلك الخطوة بعد قرار تمديد عقد اللاعب لمدة موسمين حفاظا علي حقوق النادي الأهلي.

الجماهير ترحب بقرار الإدارة

رحبت جماهير الأهلي بقرار الإدارة واعتبرته درسا لأي لاعب يماطل ناديه، ودليل قوي على أن القلعة الحمراء لا تقف على أحد، وأكدت أن السعيد خسر احترام الجميع، وكسب الأموال.

 

فيديو| ليلة تألق صلاح أمام "السيتي": جول عالمي.. وانجاز تاريخي.. وتحية أسطورية من الجماهير وكلوب.. وتعليق رائع من الفرعون

واصل النجم المصري الفرعون المصري صلاح تألقه مع ليفربول، حيث احرز هدفا، وقاد فريقه للفوز على المان سيتي، بهدفين لهدف، بملعب الاتحاد، في إطار إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

واحرز البرازيلي جيسوس الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية، قبل أن يحرز صلاح جول التعادل في الدقيقة 56، بعد متابعة لكرة داخل المنطقة سددها ببراعة داخل الشباك، ثم اكمل فيرمينيو الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 77، مستغلا خطأ فادحا من المدافع أوتوميندي، ليتأهل بذلك ليفربول إلى الدور نصف النهائي من دوري الأبطال بعد غياب 10 أعوام، بمجموع لقائي الذهاب والعودة بخمسة أهداف مقابل جول.

وأعلي صلاح رصيده من الأهداف في دوري الأبطال هذا الموسم لـ8، بجانب 3 أسيست.

تحية أسطورية من جماهير وكلوب

وخرج الفرعون من اللقاء قبل نهايته بخمس دقائق، وسط هتافات أسطورية من جماهير ليفربول، والذي بقت تردد أغنية "موووو صلاح لالالا"، كما استقبله يورجن كلوب بحضن عميق يدل على احترامه للنجم المصري.

وكان النجم المصري قد نجح في إحراز جول وصنع أخر في مباراة الذهاب بأنفيلد.

تعليق صلاح

من جهته اخبر صلاح، في تصريحات إعلامية عقب المباراة: "أعتقد أن الهدف جاء في توقيت جيد لأنهم كانوا يعتمدون على الضغط العالي وأتيح لهم أكثر من فرصة، وعانينا قليلا في البداية بعدما سجلوا بعد مرور دقيقتين من عمر اللقاء، وبعد ذلك عدنا في النتيجة، وقدمنا مباراة قوية وحققنا المطلوب، هذا أهم ما في الأمر".

وأكمل النجم المصري: "قمت بتغيير مركزي أكثر من مرة خلال اللقاء، لكن في النهاية نحن نلعب كفريق، نحن 11 لاعبًا، والجميع يلعب بكل قوة وتركيز، لذلك نحن سعداء بالنتيجة، وصرحت أكثر من مرة أنني ألعب من أجل الفريق وأحاول التسجيل كل مباراة من أجل مساعدة الفريق للفوز بالمباريات، هذا أهم ما يشغلني".

انجاز تاريخي

وحقق الفرعون انجازا تاريخيا، وبات أول محترف مصري يصل مع فريقه إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري الأبطال، ورابع لاعب عربي بعد الجزائري رابح ماجر نجم "بورتو البرتغال" في موسم 1986/1987، والمغربي نور الدين نايبت لاعب لاكورونيا الإسباني في موسم 2003/2004، والمغربي مهدي بن عطية لاعب يوفنتوس الإيطالي موسم 2016/2017.

وأصبح "موو" أكثر لاعبي ليفربول إحرازا للأهداف في موسم واحد، برصيد 39 جولًا في جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية، خلال القرن الـ21.

وتجاوز النجم المصري المهاجم السابق للريدز، فيرناندو توريس لاعب أتلتيكو مدريد الإسبانى الحالي الذى احرز 33 هدفاً فى موسم 2007 – 2008، ولويس سواريز مهاجم برشلونة الحالى الذى أحرز 31 هدفاً فى موسم 2013 – 2014.

ملخص لمسات صلاح وهدفه الرائع:

ترند الموجز| جـون ترامـب يقرع طبول الحرب في سوريا.. ورد فعل قوي من روسيا والأسد..ورسالة مؤثرة من السعيد لجماهير الأهـلي..وانجاز تاريخي وتحية أسطورية في ليلة تألق "صَلَاَح"، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ترند الموجز| جـون ترامـب يقرع طبول الحرب في سوريا.. ورد فعل قوي من روسيا والأسد..ورسالة مؤثرة من السعيد لجماهير الأهـلي..وانجاز تاريخي وتحية أسطورية في ليلة تألق "صَلَاَح"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ترند الموجز| جـون ترامـب يقرع طبول الحرب في سوريا.. ورد فعل قوي من روسيا والأسد..ورسالة مؤثرة من السعيد لجماهير الأهـلي..وانجاز تاريخي وتحية أسطورية في ليلة تألق "صَلَاَح".

العرب نيوز - ترند الموجز| جـون ترامـب يقرع طبول الحرب في سوريا.. ورد فعل قوي من روسيا والأسد..ورسالة مؤثرة من السعيد لجماهير الأهـلي..وانجاز تاريخي وتحية أسطورية في ليلة تألق "صَلَاَح"

المصدر : الموجز