عمرو شوقي: مصر ستدخل عصر الطاقة المتجددة بمحطة «بنان»
عمرو شوقي: مصر ستدخل عصر الطاقة المتجددة بمحطة «بنان»

العرب نيوز - عمرو شوقي: مصر ستدخل عصر الطاقة المتجددة بمحطة «بنان»، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

عمرو شوقي: مصر ستدخل عصر الطاقة المتجددة بمحطة «بنان»

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "عمرو شوقي: مصر ستدخل عصر الطاقة المتجددة بمحطة «بنان»".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 06:37 مساءً- استهل محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محطة «بنان» للطاقة الشمسية في محافظة أسوان، المدينة الأكثر تعرضًا للشمس على مدار العام، وذلك الشهر الماضي.

وتحدث المهندس عمرو شوقي، خبير الكهرباء، في تصريحات لـ«الدستور» عن افتتاح المحطة، والمرحلة الجديدة التي تدخلها مـصـر في استعمال الطاقة الآمنة، حيث اخبر إن أسوان تستحق أن تحتضن هذا المشروع الضخم الذي سيوفر 6000 آلاف وظيفة مباشرة وغير مباشرة خلال مرحلة الإنشاء، كما أن المحطة مصممة لتغذية 350000 بيـت بالطاقة النظيفة.

والمح شوقي إلى أن مصانع وزارة الإنتاج الحربي ستساهم في بناء عدة مشروعات بمجال الطاقة، وآتي في مقدمتها مصنع للألواح الشمسية لتوليد الكهرباء دون الحاجة إلى استعمال محطات التوليد والشبكات المتواجدة حاليًا.

وتابع: "مـصـر تحشد الاستثمارات في بنان استعدادًا لبناء أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية، على مساحة 37 كيلو متر مربع، وستكون جاهزة للعمل مطلع عام 2019".

وأكمل: "محطات توليد الطاقة الشمسية ستتمكن من حل أكثر مشاكل العالم تعقيدًا، وهو توفير الطاقة الآمنة والنظيفة، وسنعتمد عليها في التسخين المباشر، أو في عملية تحويل ميكانيكي إلى حركة أو طاقة كهربائية لتوليد الكهرباء، وسيتم اعتماد تصميم معماري خاص للمنازل التي ستعتمد كليًا على الطاقة الشمسية".

ولضمان عديد من التقدم في مجال الطاقة في مـصـر، كان للدكتور عمرو شوقي، مبادرة علي الرغم من تهدف إلى إنشاء هيئة وطنية لتنمية الصناعات المحلية في قطاعات الطاقة، وتقوم فكرة المبادرة على جمع المنتجيين المحليين المصريين بمجال الطاقة في هيئة واحدة واحدة قادرة على منافسة المنتجات الأجنبية، والوصول إلى شهرة عالمية.

وركز شوقي أن مـصـر تمتلك رجالة صناعة مهتمين بأهمية التعليم الفني ودوره في المجتمع، ويتلقى العامل في مصانعهم تعلميًا متكاملًا لكن بتكلفة مرتفعة للغاية، لهذا فإن عملية النهوض بالتعليم الفني من الأساس ستوفر عامل بمواصفات عالمية قادر على العمل منذ اليـوم الأول ولا يحتاج إلى عملية إعادة تأهيل شاملة.

واستكمل: "لزيادة الإقبال على التعليم الفني يجب أن تكون هناك آلية لاستخراج رخصة مزاولة لكل عامل فني، وهو ما سيرتقي بمستوى العمال الفنيين، وسيغير وجهة نظر المجتمع في التعليم الفني".

وتنبأ "شوقي" بمستقبل خال من حوادث الحرائق بحدوث ماس كهربائي، أو خسائر الأرواح بسبب أخطاء عمال التركيبات الكهربائية، هذا في حالة إذا ما تم تنفيذ مبادرته على أفضل وجه، مضيفًا «كل العمال يحتاجون إلى تدريب فني بداية من عمال الكهرباء، البتروكمياويات، والميكانيكا، كما نحتاج نحن إلى توضيح الفارق بين الكهربائي وعامل التركيبات الكهربائية بوزارة الكهرباء، لأن هذا الخلط هو ما يؤدي إلى أخطاء فادحة قد تصل إلى القتل بسبب خطأ في تركيب مفتاح كهربائي بسيط».

أما عن دور المواطن في تلك المبادرة، فقال خبير الكهرباء إن المواطن هو الضلع الأهم في مثلث الطاقة ولدينا مفهوم خاطئ في مـصـر عن ترشيد الكهرباء، فكل شخص يدفع الفاتورة بانتظام يفترض أنه يدفع مقابل ما يستهلكه ويمكنه ألا يشترك في عملية ترشيد الطاقة، وزاد هذا الترقب بعدما نجحت وزارة الكهرباء في تحقيق فائض يقدر بنحو 25%، لكن على الجميع أن يدرك قيمة هذه الطاقة وأنها تكلفت الكثير من الوقت والجهد لتصل إلى أجهزة منزله بكل بساطة.

عمرو شوقي: مصر ستدخل عصر الطاقة المتجددة بمحطة «بنان»، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

عمرو شوقي: مصر ستدخل عصر الطاقة المتجددة بمحطة «بنان»

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، عمرو شوقي: مصر ستدخل عصر الطاقة المتجددة بمحطة «بنان».

العرب نيوز - عمرو شوقي: مصر ستدخل عصر الطاقة المتجددة بمحطة «بنان»

المصدر : الدستور