5 ملفات على طاولة رئيس البرتغال خلال زيارته لمصر
5 ملفات على طاولة رئيس البرتغال خلال زيارته لمصر

العرب نيوز - 5 ملفات على طاولة رئيس البرتغال خلال زيارته لمصر، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

5 ملفات على طاولة رئيس البرتغال خلال زيارته لمصر

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "5 ملفات على طاولة رئيس البرتغال خلال زيارته لمصر".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 06:37 مساءً- تأتي زيارة الرئيس البرتغالي «مارسيلو دي سوزا» إلى مـصـر للتأكيد على العلاقة لقوية التي تربط الدولتان في ظل فترة رئاسة الرئيس عبدالفتاح عبد الفتـاح السيسي.

وتتناول المباحثات بين مـصـر والبرتغال جميع أوجه التعاون الثنائي، في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين، فضلا عن القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها الأوضاع في ســوريا وفلسطين وليبيا والتعاون في مكافحة الإرهاب.

ومن المقرر أن يقابل «دي سوزا» خلال الزيارة بالرئيس عبد الفتاح عبد الفتـاح السيسي، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من المسؤولين.

وترصد «الدستور» أبرز الملفات التي سيناقشها الزعيمان:

«الملف الاقتصادي»
يعد من أبرز الملفات المطروحة على جدول أعمال الرئيس خلال اللقاء، ووصل حجم التبادل التجاري بين البلدين عام 2017 إلى 192.57 مليون يورو.

وسيتم مناقشة تأسيس مجلس ألاعمال المصري البرتغالي مشترك يضم مجالات الجلود وقطع غيار السيارات والرخام والجرانيت وإقامة مشروعات مشتركة والاستفادة من إمكانات مـصـر كمحور صناعي مشترك للتصدير للأسواق الأفريقية.

«الملف الأمني»
يبحث رئيس البرتغال خلال الزيارة التحديات والأزمات الأمنية التي تمر بها دول بالمنطقة، وما تفرضه من تحديات من ضرورة تعزيز التعاون بين شمال البحر المتوسط وجنوبه من أجل التعامل معها والتغلب عليها.

«الأزمة السورية»
تفرض الأزمة السورية نفسها وبكل قوة عقب إعلان الإدارة الأمريكية، الحرب على النظام السوري، وسيتم مناقشة عدد من الأزمات التي تمر بها ســوريا حتى تتمكن من الخروج من أزمتها.

«الأزمة الليبية»
من أبرز الملفات المطروحة على جدول أعمال الرئيسين، لما تشكلة من تهديد للعديد من دول الجوار.

«مكافحة الهجرة غير الشرعية»
سيتم مناقشة ملف الهجرة غير الشرعية وتدفق اللاجئين، والعمل على تعزيز التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتشهد العلاقات بين القاهرة ولشبونة تطورًا كبيرًا على كافة المستويات منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح عبد الفتـاح السيسي إلى لشبونة في نوفمبر 2016، وكانت أول زيارة يقوم بها رئيس مصري إلى البرتغال منذ 24 عامًا.

5 ملفات على طاولة رئيس البرتغال خلال زيارته لمصر، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

5 ملفات على طاولة رئيس البرتغال خلال زيارته لمصر

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 5 ملفات على طاولة رئيس البرتغال خلال زيارته لمصر.

العرب نيوز - 5 ملفات على طاولة رئيس البرتغال خلال زيارته لمصر

المصدر : الدستور