مساهل: الجزائر ليست طرفاً في قضية الصحراء
مساهل: الجزائر ليست طرفاً في قضية الصحراء

بتاريخ اليوم الموافق مساهل: الجزائر ليست طرفاً في قضية الصحراء ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ مساهل: الجزائر ليست طرفاً في قضية الصحراء، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "مساهل: الجزائر ليست طرفاً في قضية الصحراء".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الأربعاء 11 أبريل 2018 06:38 مساءً - قبيل أيام من صدور قرار مجلس الأمن الدولي حول قضية الصحراء، وفي سياق تهديد المغرب بالتدخل العسكري ضد الجبهة، رفضت الجزائر اعتبارها طرفاً في هذا النزاع بين المغرب والبوليساريو، وشددت على أن دعمها للجبهة موقف ثابت.

جاء ذلك على لسان عبد القادر مساهل، وزير الخارجية الجزائري، في حوار أجرته معه قناة "فرانس 24" في باريس، اعتبر خلاله أن "دعم الجزائر لحق تقرير المصير في الصحراء ليس بسر، بل هو موقف ثابت".

يأتي هذا الموقف رغم تسديد أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، في تقريره المقدم لمجلس الأمن الدولي، دعوة إلى الجزائر من أجل تقديم مساهمات مُهمة في العملية السياسية، وتعزيز انخراطها في العملية التفاوضية.

وشدد وزير الخارجية الجزائري في تصريحاته على أنه "لحل النزاع، لا بديل عن مفاوضات بين المغرب والبوليساريو"، معتبراً أن القضية "ليست بين المغرب والجزائر، بل بين المغرب والشعب الصحراوي والأمم المتحدة".

في المقابل، أقر مساهل بأن الجزائر استفادت دبلوماسياً ولوجستيكياً من دعم المغرب وتونس إبان حرب الاستقلال، واضاف إن تصريحات المغرب بالتدخل العسكري في المناطق العازلة بسبب البوليساريو "خطيرة".

وبخصوص الوضعية الصحية للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، بعد أول ظهور رسمي له منذ أشهر، اخبر مساهل إن الرئيس "يقوم بواجباته بشكل عاد ويستقبل الضيوف والزوار، وهو الذي يقود البلاد وليس شقيقه".

وأكمل وزير الخارجي الجزائري مصرحاً: "منذ قدومه (بوتفليقة) إلى النظام، أخذ بعمل ضخم ورائع من أجل إعادة بناء الوطن، وهذا العمل أخذ يمنح أكله، ونحن اليـوم بلد مستقر وآمن ونشهد أيضاً ازدهاراً اقتصادياً ملحوظا".

وكان الملك العاهل المغـربي قد حمّل في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الأسبوع الماضي، الجزائر "المسؤولية الصارخة" في قضية نزاع الصحراء، منبهاً إلى أنها هي "التي تمول، وتحتضن وتساند وتطور دعمها الدبلوماسي لجبهة البوليساريو".

وككل سنة، يمر شهر أبريل مليئاً بالتحركات الدبلوماسية للمغرب، لكونه يعرف صدور قرار لمجلس الأمن الدولي حول تجديد مهمة بعثة المينورسو في الصحراء. وتلعب القوى العالمية دوراً هاماً في ترجيح قرار إيجابي للمملكة المغربية.

مساهل: الجزائر ليست طرفاً في قضية الصحراء، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، مساهل: الجزائر ليست طرفاً في قضية الصحراء ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مساهل: الجزائر ليست طرفاً في قضية الصحراء.

العرب نيوز - مساهل: الجزائر ليست طرفاً في قضية الصحراء

المصدر : جريدة هسبريس