العقبة تحتفي بالمطاعم التي اعتمدت سياحيا
العقبة تحتفي بالمطاعم التي اعتمدت سياحيا

العقبة تحتفي بالمطاعم التي اعتمدت سياحيا، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأربعاء 11 أبريل 2018 06:54 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "العقبة تحتفي بالمطاعم التي اعتمدت سياحيا".

بتاريخ اليوم الأربعاء 11 أبريل 2018 06:54 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، العقبة 11 نيسان (بترا)- حنان الكفاوين- احتفت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، اليـوم الاربعـاء، بالمطاعم التي اعتمدتها سياحيا، وعددها 21 مطعما.

وركز رئيس النظام، ناصر الشريدة، لدى رعايته حفل تكريم، أهمية تصنيف المطاعم بمختلف الفئات وذلك لتكون العقبة على خارطة السياحة العالمية في هذا المجال نظرا لاهميته بالنسبة للزائر والسائح.

واضاف ان العقبة تتميز بنوعية الطعام الذي تقدمه وتحظى بتنافسية عالمية بذلك، منوها الى ضرورة الارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة والتركيز على الجودة والنوعية خصوصا في ظل سطوع تكاليف المصاريف الجارية بالنسبة لاصحاب المطاعم.

وأوضح ان النظام ستخاطب الجهات ذات العلاقة لتطبيق تعرفة الفنادق على الكهرباء والتي تصل الى الاعفاء من 50 % من الفاتورة الشهرية للمطاعم التي يتم تصنيفها.

وشدد على ضرورة احلال العمالة الاردنية مكان العمالة الوافدة واستعداد السلطه لدفع 150 دينارا لكل عامل اردني يتم تدريبه في مطاعم العقبة لمدة ستة شهور بهدف تشجيع الشباب على العمل بهذا القطاع الهام وتجاوز مشكلة قلة العمالة والتي يشتكي منها اصاب المطاعم.

من جانبة اخبر مفوض الاستثمار والسياحة في النظام شرحبيل ماضي ان النظام وقعت مذكرة تفاهم في العام 2013 مع جمعية المطاعم تقوم النظام بموجبها بتصنيف المطاعم في العقبة وذلك لمواكبة التطور العالمي في هذا القطاع.

واوضح ان شروط التصنيف تعتمد على عدة اسس، منها: المبنى والتجهيزات واجراءات الامان والحريق والنظافة الصحية وخدمة الزبون وتجربة الوجبة والكلفة وكفاءة الادارة والموظفين.

ونوه الى ان النظام تقوم وبشكل مستمر بعقد دورات لادارات وموظفي المطاعم في العقبة بهدف تطوير خبراتهم واكسابهم الخبرات اللازمة في اساليب الخدمة والية التقديم واطلاعهم على المستجدات في هذا المجال.

وبين ان المطاعم التي تم تصنيفها سيتم ادراجها على خطة مديرية السياحة في النظام والترويج لها.

وفي ختام الحفل وزع رئيس النظام لوحات التصنيف المعتمدة حسب الفئات، على مدراء المطاعم التي تم تصنيفها.

--(بترا) ح ك/ اع
11/4/2018 - 07:45 م

العقبة تحتفي بالمطاعم التي اعتمدت سياحيا، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،العقبة تحتفي بالمطاعم التي اعتمدت سياحيا.

العرب نيوز - العقبة تحتفي بالمطاعم التي اعتمدت سياحيا

المصدر : وكالة بترا