حصاد المطار.. الرئيس فى وداع ولى عهد أبوظبى لدى مغادرته القاهرة.. ووفد رئاسى يغادر إلى السـعودية للإعداد لمشاركة السيسى بالقمة العربية.. وسلطة الطيران المدنى: لا توجد شركات مصرية تمر أو تتوجه للأجواء السورية
حصاد المطار.. الرئيس فى وداع ولى عهد أبوظبى لدى مغادرته القاهرة.. ووفد رئاسى يغادر إلى السـعودية للإعداد لمشاركة السيسى بالقمة العربية.. وسلطة الطيران المدنى: لا توجد شركات مصرية تمر أو تتوجه للأجواء السورية

العرب نيوز - حصاد المطار.. الرئيس فى وداع ولى عهد أبوظبى لدى مغادرته القاهرة.. ووفد رئاسى يغادر إلى السـعودية للإعداد لمشاركة السيسى بالقمة العربية.. وسلطة الطيران المدنى: لا توجد شركات مصرية تمر أو تتوجه للأجواء السورية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "حصاد المطار.. الرئيس فى وداع ولى عهد أبوظبى لدى مغادرته القاهرة.. ووفد رئاسى يغادر إلى السـعودية للإعداد لمشاركة السيسى بالقمة العربية.. وسلطة الطيران المدنى: لا توجد شركات مصرية تمر أو تتوجه للأجواء السورية"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "حصاد المطار.. الرئيس فى وداع ولى عهد أبوظبى لدى مغادرته القاهرة.. ووفد رئاسى يغادر إلى السـعودية للإعداد لمشاركة السيسى بالقمة العربية.. وسلطة الطيران المدنى: لا توجد شركات مصرية تمر أو تتوجه للأجواء السورية".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 06:59 مساءً- شهد مطار القاهرة الدولى، فى الساعات الماضية العديد من الأحداث الهامة منها مغادرة الشيخ الخليفة بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، بعد زيارة للقاهرة استغرقت يومين، حيث كان الرئيس عبد الفتاح السيسى فى وداع ولى عهد أبو ظبى بالصالة الرئاسية بمطار القاهرة.

 

واستعرض الجانبان خلال المباحثات، آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما فى ضوء تفاقم الأزمات بالمنطقة، وتعقيد التحديات التى تواجه الدول العربية، حيث أكدا حرصهما على استمرار التنسيق والتشاور المكثف بينهما ومع الدول العربية الشقيقة، للتصدى لما تواجهه الأمة العربية من تحديات وأزمات، والتصدى كذلك للتدخلات فى الشئون الداخلية للدول العربية على نحو يستهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة وشعوبها.

 

وأشاد الرئيس بالعلاقات التاريخية الوثيقة التى تربط بين البلدين الشقيقين، مؤكداً حرص مـصـر على مواصلة الارتقاء بأطر التعاون المشترك مع الإمارات فى شتى المجالات.

 

ووجه الشيخ محمد بن زايد، التهنئة للرئيس بمناسبة فوزه بولاية رئاسية ثانية فى الانتخابات الرئاسية التى عقدت فى مـصـر حديثآً، لافتاً إلى ما تعكسه نتائج الانتخابات من ثقة شعبية كبيرة فى الرئيس.

 

 

وأعرب الشيخ محمد بن زايد، عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية والاستراتيجية التى تجمع بين الدولتين الشقيقتين، مؤكداً حرص الإمارات على الاستمرار فى تطوير وتعزيز آليات التعاون الثنائى بين البلدين فى مختلف المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين اللذين تربطهما علاقات مودة وأخوة وثيقة.

 

 

وغادرت مطار القاهرة الدولى، اليـوم الأربـعاء، مقدمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، متجهة إلى الـسعـودية، فى زيارة للإعداد لزيارة الرئيس خلال الأيام القليلة القادمة للمشاركة فى اجتماعات القمة العربية.

 

 

انبأت مصادر أمنية بالمطار، إنه تم إنهاء إجراءات وفد رئاسى يضم 14 فردا من استراحة كبار الزوار، على الطائرة المصرية المتجهة إلى جدة، حيث تقوم المقدمة بالترتيب والإعداد لزيارة الرئيس إلى الـسعـودية، للمشاركة باجتماعات القمة العربية، لمناقشة العديد من الموضوعات المطروحة على الساحة العربية.

 

 

كما غادرت مطار القاهرة الدولى صباح اليـوم الأربـعاء، السفيرة نبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، متوجهة إلى أثينا، فى زيارة هناك للقاء عدد من المسئولين لبحث أوضاع المصريين باليونان، وكذلك مقابلة أعضاء الجالية المصرية، والتنسيق لمبادرة أسبوع الجذور.

 

 

انبأت مصادر أمنية بالمطار تم إنهاء اجراءات سفر الوزيرة على الطائرة المصرية المتجهة إلى أثينا، وتقضى الوزيرة عدة أيام، تلتقى كل من فوتيس فوتيو المفوض الرئاسى للشئون الإنسانية والقبارصة المغتربين، تيرانس نيكولاس كويك نائب وزير الخارجية اليونانى، فى اجتماع ثلاثى للتنسيق حول أسبوع الجاليات، المقرر إقامته فى مـصـر برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيريه اليونانى والقبرصى.

 

 

كما تمكنت إدارة التأمين بمطار القاهرة الدولى ،اليـوم الأربـعاء من ضبط راكب حاول تهريب 3800 قرص ترامادول إلى جدة، حيث إنه خلال إنهاء الإجراءات التأمينية المتبعة على ركاب رحلة طائرة طيران فلاى ناس المتجهة إلى جدة، اشتبهت الخدمة المعنية على جهاز كشف الأجسام فى الراكب المصرى، وبتفتيشه عثر على 3800 قرص ترامادول المخدر حول جسده.

 

 

على الفور أمر اللواء طه بيومى مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة الدولى باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

 

ونفى المهندس هانى العدوى، رئيس سلطة الطيران المدنى، تنظيم أى شركات طيران مصرية رحلات جوية إلى ســوريا، سواء مـصـر للطيران أو الخاصة، وركز أن الشركات المصرية لا تمر بالأجواء السورية منذ بداية الأحداث هناك، مشيرا إلى أن هناك تنبيه على الشركات المصرية بعدم المرور فوق الأجواء السورية بسبب الأحداث التى تشهدها الساحة السورية.

 

 

واضاف العدوى، فى ظهور صحفي، اليـوم الأربـعاء، :"لم نتلق أى بيانات بصفة رسمية حتى الآن من المنظمة الأوروبية للسلامة الجوية"، وأكمل أن الملاحة الجوية المصرية على أتم الاستعداد لمواجهة أى حالات طارئة، وستقوم بمساعدة وتعديل مسار أى شركة طيران تطلب تعديل خطواتها لعدم المرور من فوق الأجواء السورية.

 

كانت المنظمة الأوروبية للسلامة الجوية، قد حذرت شركات الطيران من ضربة جوية على ســوريا  خلال 72 ساعة، داعية إلى توخى الحذر فى شرق المتوسط، وأوضحت المنظمة فى ظهور:" من الممكن استعمال صورايخ جو أرض أو صواريخ كروز أو النوعين معا خلال هذة الفترة، وهناك احتمال لتعرض أجهزة الملاحة اللاسلكية للتشويش على فترات متقطعة"، وشددت على ضرورة توخى الحذر عند تخطيط العمليات الخاصة بالرحلات فى شرق المتوسط.

 

 

 وغادر مطار القاهرة الدولى بعد عصر اليـوم الأربـعاء، نيكوس خريستودوليديس وزير خارجية قبرص، بعد زيارة للبلاد استغرقت يومين.

 

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد استقبل وزير خارجية قبرص، وتمت مناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات، علي الرغم من الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع فى المنطقة وسبل التصدى للإرهاب وجهود التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.

 

وأعرب الرئيس عن تقديره لمواقف قبرص الداعمة لمصر، وما تتسم به العلاقات المصرية القبرصية من خصوصية وتميز، وركز حرص مـصـر على تعزيز آليات التعاون مع قبرص فى جميع المجالات، وأشاد بالتعاون القائم فى إطار الآلية الثلاثية مع اليونان علي الرغم من فى مجال الطاقة فى شرق المتوسط.

 

 وشهدت حركة الطيران بمطار القاهرة الدولى، صباح اليـوم الأربـعاء، تأخر إقلاع 3 رحلات دولية أكثر من ساعة عن موعد الإقلاع المقرر لها بسبب ظروف التشغيل وأعمال الصيانة.

 

وأفاد مصدر ملاحى بالمطار، أن رحلة طيران الاتحاد 658 المتجهة إلى أبو ظبى تأخرت ساعة ونصف لظروف التشغيل، كما تأخرت رحلة شركة نسما للطيران 182 المتجهة إلى ينبع ساعتين لظروف التشغيل.

 

وأكمل المصدر أن رحلة الخطوط الألمانية لوفتهانزا المتجهة إلى فرانكفورت تأخرت 3 ساعات لعطل فنى

حصاد المطار.. الرئيس فى وداع ولى عهد أبوظبى لدى مغادرته القاهرة.. ووفد رئاسى يغادر إلى السـعودية للإعداد لمشاركة السيسى بالقمة العربية.. وسلطة الطيران المدنى: لا توجد شركات مصرية تمر أو تتوجه للأجواء السورية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"حصاد المطار.. الرئيس فى وداع ولى عهد أبوظبى لدى مغادرته القاهرة.. ووفد رئاسى يغادر إلى السـعودية للإعداد لمشاركة السيسى بالقمة العربية.. وسلطة الطيران المدنى: لا توجد شركات مصرية تمر أو تتوجه للأجواء السورية"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، حصاد المطار.. الرئيس فى وداع ولى عهد أبوظبى لدى مغادرته القاهرة.. ووفد رئاسى يغادر إلى السـعودية للإعداد لمشاركة السيسى بالقمة العربية.. وسلطة الطيران المدنى: لا توجد شركات مصرية تمر أو تتوجه للأجواء السورية.

العرب نيوز - حصاد المطار.. الرئيس فى وداع ولى عهد أبوظبى لدى مغادرته القاهرة.. ووفد رئاسى يغادر إلى السـعودية للإعداد لمشاركة السيسى بالقمة العربية.. وسلطة الطيران المدنى: لا توجد شركات مصرية تمر أو تتوجه للأجواء السورية

المصدر : اليوم السابع