السيسى: حريصون على تعزيز التعاون مع قبرص
السيسى: حريصون على تعزيز التعاون مع قبرص

العرب نيوز - السيسى: حريصون على تعزيز التعاون مع قبرص، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "السيسى: حريصون على تعزيز التعاون مع قبرص"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "السيسى: حريصون على تعزيز التعاون مع قبرص".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 07:06 مساءً- استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليـوم، وزير خارجية قبرص نيكوس خريستودوليديس، بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية، بالإضافة إلى سفير قبرص بالقاهرة.

واضاف السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بوزير خارجية قبرص وطلب نقل تحياته إلى الرئيس القبرصى، كما أعرب عن التقدير لمواقف قبرص الداعمة لمصر، مؤكدا ما تتسم به العلاقات المصرية القبرصية من خصوصية وتميز، وحرص مـصـر على تعزيز آليات التعاون مع قبرص فى جميع المجالات. كما أشاد السيسى بالتعاون القائم فى إطار الآلية الثلاثية مع اليونان، ولاسيما فى مجال الطاقة فى شرق المتوسط، مشيرا إلى أهمية مواصلة العمل على الارتقاء بالتعاون على صعيد مختلف المجالات بما يُأتم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وأكمل المتحدث الرسمى أن وزير خارجية قبرص نقل من جهته تحيات الرئيس القبرصى إلى الرئيس السيسى، كما وجه التهنئة للرئيس بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية ثانية، معربا عن اعتزاز قبرص بما يربطها بمصر من علاقات تعاون متميزة وصلت إلى مستوى غير مسبوق خلال السنوات الماضية، وأصبحت تمثل نموذجا للتعاون البناء بين دول المتوسط. وركز الوزير القبرصى على ما تتمتع به مـصـر من مكانة متميزة وثقل إقليمى ودور محورى فى المنطقة، فضلا عن دورها الرئيسى فى مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، مثمنا فى هذا السياق ما حققته مـصـر من نجاح وتطور فى إرساء دعائم الأمن والاستقرار، وما تشهده من تفوق وتطور فى شتى المجالات.

وأعرب وزير خارجية قبرص عن اهتمام بلاده بتطوير آلية التعاون الثلاثى بين مـصـر واليونان وقبرص، مشيرا إلى أنها تعد أداة ناجحة للتنسيق والتعاون فى تنفيذ مشروعات مشتركة تسهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذه الدول.

وأستحضر السفير بسام راضى أنه تم خلال اللقاء التطرق لعدد من الموضوعات المتعلقة بسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم استعراض سبل تعزيز أطر التعاون الثنائى على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية. كما شهد اللقاء التباحث حول مستجدات الأوضاع فى المنطقة، وسبل التصدى للإرهاب وجهود التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة.
في نفس سياق، غادر القاهرة الشيخ الخليفة بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات اليـوم، وكان فى وداعه الرئيس السيسى.

وكان السيسى قد استقبل البارحة بقصر الاتحادية الشيخ محمد بن زايد، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة استمرارا لمسيرة التعاون المثمر بينهما وآخر المستجدات على صعيد القضايا الإقليمية والملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الأوضاع فى ســوريا وليبيا واليمن والقضية الفلسطينية وجهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وتعزيز العمل العربى المشترك.

السيسى: حريصون على تعزيز التعاون مع قبرص، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"السيسى: حريصون على تعزيز التعاون مع قبرص"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، السيسى: حريصون على تعزيز التعاون مع قبرص.

العرب نيوز - السيسى: حريصون على تعزيز التعاون مع قبرص

المصدر : بوابة الشروق