«محلية النواب» توافق نهائيًا على قانون «تنمية جنوب مصر»
«محلية النواب» توافق نهائيًا على قانون «تنمية جنوب مصر»

العرب نيوز - «محلية النواب» توافق نهائيًا على قانون «تنمية جنوب مصر»، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "«محلية النواب» توافق نهائيًا على قانون «تنمية جنوب مصر»"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "«محلية النواب» توافق نهائيًا على قانون «تنمية جنوب مصر»".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 07:06 مساءً- • السجينى: أخذنا بجميع ملاحظات مجلس الدولة.. والحسينى: تعديل المسمى «وجيه» ويتوافق مع الدستور

وافقت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، فى اجتماعها، اليـوم، نهائيا على قانون تنمية جنوب مـصـر المقدم من الحكومة، بعد حسم ما أثير بشأن تسمية القانون حيث كان مقدما من الحكومة تحت مسمى «تنمية جنوب صعيد مـصـر»، وتم استبداله بـ«تنمية جنوب مـصـر والمناطق الحدودية» ليكون أشمل وأعم على أن تكون الهيئة المنشأة من خلال هذا القانون فى القاهرة وليس أسوان.

وركز رئيس اللجنة أحمد السجينى، عقب الموافقة النهائية، بأنه تم الأخذ بكافة ملاحظات مجلس الدولة، مع تعديل واحد على المادة الأولى بأن أصبح مسمى القانون تنمية جنوب مـصـر والمناطق الحدودية بدلا من تنمية جنوب صعيد مـصـر، موضحا أن اقتراحات وصلت إليه لتعديل المادة الأولى بشأن تسمية القانون بأن يكون تنمية جنوب مـصـر.

ورحب الأعضاء بالتعديل، مؤكدين أنه يتفق مع الدستور ومادته 236، واضاف وكيل اللجنة محمد الحسينى، إن التعديل وجيه ومنطقى، للاتفاق مع الدستور، داعيا الحكومة لبذل عديد من المجهود لصالح المواطنين فى الصعيد، قائلا: «50 سنة مرت عليهم دون تطوير ومكتسبات حقيقية».

وركز الحسينى أن التنمية لابد أن تكون أشمل وأعم، خدمة لجنوب مـصـر والمحافظات التى تحيط بها، مشددا على أن هذا التعديل سيعمل على تلاشى أى خلاف أو اعتراض على القانون بسبب تسميته، وهو ما توافق معه ممثلو الحكومة، حيث أكد اللواء حمدى الجزار، وكيل الإدارة المحلية بوزارة التنمية المحلية، قبول الحكومة على هذا التعديل.

وأصبحت المادة الأولى بعد التعديل بأن تنشأ هيئة عامة خدمية تسمى «الهيئة العليا لتنمية جنوب مـصـر والمناطق الحدودية»، تتمتع بالشخصية الاعتبارية، وتتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون مقرها الرئيسى مدينه القاهرة، ويكون لها فروع أخرى ويشار إليها فى هذا القانون بالهيئة.
وركز أحمد السجينى فى بداية الاجتماع أنه لا وجود لأى اعتراضات من الحكومة على ملاحظات مجلس الدولة حول القانون، مضيفا: «اللجنة ستكون فى حالة انعقاد تام فى جلسات مكثفة للانتهاء من مجموعة قوانين وصفها بالمهمة للغاية».

يأتى مشروع القانون فى إطار خطة الدولة للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة لمناطق الصعيد، في إطار الخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، وذلك بالتنسيق بين الوزارات والمحافظات والجهات والهيئات المعنية.

ويشتمل القانون عمل هيئة عامة اقتصادية تتمتع بالشخصية الاعتبارية، وتتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون نطاق عملها محافظات الصعيد، ومقرها الرئيسى مدينه أسوان، حيث تهدف الهيئة إلى وضع وتنفيذ ومتابعة خطة للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة فى مناطق عملها، وذلك بمشاركة أهلها فى مشروعات التنمية وفى أولوية الاستفادة منها، وبمراعاة الأنماط الثقافية والبيئية للمجتمع المحلى، تكون الأولوية فى مباشرة أنشطة الهيئة للمشروعات التى تحقق عائدا تنمويا، ونسب مرتفعة من التشغيل، مع العمل على جذب الاستثمارات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة والعوائد الاقتصادية والاجتماعية للمناطق المستهدفة.

واضاف رئيس اللجنة، إن مشروع القانون المقدم من الحكومة يعد استحقاقا دستوريا، بالمادة 236، مؤكدا أنه قانون فى غاية الأهمية، ويركز جدية الدولة المصرية فى انتهاج إطار التنمية فى مختلف محافظاتها، موجها الشكر والتقدير لكافة جهات الدولة التى شاركت فى إنتاج هذا القانون المهم.

«محلية النواب» توافق نهائيًا على قانون «تنمية جنوب مصر»، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"«محلية النواب» توافق نهائيًا على قانون «تنمية جنوب مصر»"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «محلية النواب» توافق نهائيًا على قانون «تنمية جنوب مصر».

العرب نيوز - «محلية النواب» توافق نهائيًا على قانون «تنمية جنوب مصر»

المصدر : بوابة الشروق