ضبط 23 قطعة عاج منحوتة
ضبط 23 قطعة عاج منحوتة

ضبط 23 قطعة عاج منحوتة، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأربعاء 11 أبريل 2018 07:27 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "ضبط 23 قطعة عاج منحوتة".

بتاريخ اليوم الأربعاء 11 أبريل 2018 07:27 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، عمان 11 نيسان (بترا)- تمكنت دورية مشتركة من الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والإدارة الملكية لحماية البيئة من ضبط 23 قطعة عاج طبيعي منحوتة ومعروضة بهدف البيع في إحدى الاستراحات الواقعة جنوب مدينه عمان.

وحسب ظهور صدر عن الجمعية اليـوم الاربعـاء، فقد جاء هذا الضبط خلال جولة تفتيشية لقسم الحماية وتنظيم الصيد للمكان وللكشف عن المعروضات وتصنيفها من قبل خبراء داخل المملكة وخارجها.

وبعد التاكيد ان المعروضات مصنوعة من العاج الطبيعي، تم التنسيق والمتابعة مع الادارة الملكية لحماية البيئة لتحريك دورية مختصة مرافقة لكادر الجمعية لضبط المنحوتات التي كانت معروضة بهدف البيع.

وجرى تحرير ضبط للمعني في الموقع والتحفظ على المنحوتات لدى الجمعية كون ذلك مخالف لتعليمات اتفاقية السايتس التي تنفذها منذ العام 1978وقانون الزراعة وتعليماته النافذة.

ووفق المعنيين في الموقع، فقد تم الحصول على القطع العاجية من أشخاص مختلفين خلال فترات زمنية مختلفة.

أنبأ أن المصادرة الاخيرة هي رابع مصادرة لمواد مصنعة من العاج تقوم بها الجمعية منذ بداية العام 2018 بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة بعد تنفيذ ورشات توعوية للمعنيين في المراكز الحدودية وورشات تدريبية عن تطبيق اتفاقية السايتس بالتعاون مع الصندوق الدولي للرفق بالحيوان.

--(بترا) ع ف/س أ/ اع
11/4/2018 - 08:16 م

ضبط 23 قطعة عاج منحوتة، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،ضبط 23 قطعة عاج منحوتة.

العرب نيوز - ضبط 23 قطعة عاج منحوتة

المصدر : وكالة بترا