مساعد وزير الآثار: اكتشفنا قطعة فخارية نادرة تؤرخ لطرق الحج القديمة
مساعد وزير الآثار: اكتشفنا قطعة فخارية نادرة تؤرخ لطرق الحج القديمة

مساعد وزير الآثار: اكتشفنا قطعة فخارية نادرة تؤرخ لطرق الحج القديمة، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "مساعد وزير الآثار: اكتشفنا قطعة فخارية نادرة تؤرخ لطرق الحج القديمة".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، اخبر الدكتور محمد عبد اللطيف مساعد وزير الآثار ورئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، إنه تم التوصل إلي قطعة فخارية في غاية الأهمية.

وأوضح عبد اللطيف، أن أهمية القطعة ترجع إلى تفردها في موضوعها الذي يتحدث عن رحلة الحج إلى مكة من خلال الذهاب إلى مدينة الفسطاط.

ويقول د. محمد عبد اللطيف أستاذ الآثار الإسلامية، إن اسم الفسطاط جاء صراحةً في نص القطعة للمرة الأولى، وهو ما يمكننا من التوصل إلى معلومات هامة وإضافة جيدة عن طرق الحج من مـصـر إلى مكة والمدينة، في هذه العصور.

جاء تصريح الدكتور محمد عبد اللطيف اليـوم خلال افتتاحه لمعرض أثري تحت عنوان "القرد بأربعة دنانير"، بمتحف أسوان القومي بجزيرة الفنتين، بالتعاون مع المعهد الألماني للآثار بالقاهرة، والذي عرض مجموعة من الشقافات الكتابية الأثرية والتي تؤرخ لعدد من العصور المصرية المختلفة. 

مساعد وزير الآثار: اكتشفنا قطعة فخارية نادرة تؤرخ لطرق الحج القديمة، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، مساعد وزير الآثار: اكتشفنا قطعة فخارية نادرة تؤرخ لطرق الحج القديمة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مساعد وزير الآثار: اكتشفنا قطعة فخارية نادرة تؤرخ لطرق الحج القديمة.

العرب نيوز - مساعد وزير الآثار: اكتشفنا قطعة فخارية نادرة تؤرخ لطرق الحج القديمة

المصدر : الفجر