تحرير ميدي الساحلية وهلاك 30 حوثياً بالبيضاء
تحرير ميدي الساحلية وهلاك 30 حوثياً بالبيضاء

تحرير ميدي الساحلية وهلاك 30 حوثياً بالبيضاء، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، تحرير ميدي الساحلية وهلاك 30 حوثياً بالبيضاء، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "تحرير ميدي الساحلية وهلاك 30 حوثياً بالبيضاء".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 07:31 مساءً، لقي أكثر من 30 عنصرا من المليشيـات الحوثية اليمنية مصرعهم وجرح آخرين، خلال غارات لطيران التحالف العربي استهدفت مواقع وتعزيزات المليشيات في جبهتي قانية والملاجم في محافظة البيضاء.

وقالت مصادر عسكرية يمنية إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع المليشيات الانقلابية في جبل مسعودة بجبهة قانية شمالي البيضاء، وأسفرتا عن مقتل ما لا يقل عن 20 عنصرا من المليشيات.

وفي جبهة الملاجم، استهدف طيران التحالف العربي، تعزيزات بشرية للمتمردين في منطقة فضحة وأسفرت عن مقتل مالا يقل عن 12 عنصرا من المليشيات.

وشنت مدفعية الجيش قصفًا مكثّفًا استهدف مواقع متفرقة للمليشيات الإنقلابية في شعب فضحة و”مفرق وعاله” وأسفر القصف عن وقوع قتلى وجرحى من المليشيات.

إلى ذلك، كشفت مصادر عسكرية يمنية عن مقتل اكثر من عشرين قياديا ميدانيا من ميليشيات الحوثي في معارك صرواح بمأرب.

ونشرت المصادر أسماء عدد القيادات الميدانية في ميليشيات الحوثي والتي لقيت مصرعها في المعارك الدائرة منذ ثلاثة ايّام في منطقة صرواح في محافظة مارب .

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي تجمعا لمليشيا الحوثي في مديرية المصلوب في محافظة الجوف. وقالت مصادر عسكرية ات الغارات استهدفت آليات تابعة للمليشيا في منطقة السلان بمديرية المصلوب، وأسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف عناصر المليشيا، وتدمير عدد من الآليات والتعزيزات.

وفي محافظة لحج، تصدت القوات الحكومية لهجمات لميليشيات الحوثي على مواقعها في منطقة الشريجة شمالي لحج.

وقالت مصادر ميدانية يحاولون ومنذ بضعة أيام صب هجمات لاستعادة المواقع التي خسروها . وكان المتمردين دفعوا خلال اليومين الماضيين بتعزيزات كبيرة إلى المناطق الريفية في شرقي تعز في محاولة لاستعادة الشريجة. كما دفعوا بتعزيزات أخرى إلى الأطراف الشرقية والشمالية لمدينة تعز.

من جانب آخر، هاجمـت طائرات التحالف العربي، الأربـعاء، سلسلة غارات على مواقع يتمركز فيها أفراد من تنظيم القاعدة في محافظة حضرموت شرقي الـيـمن، وفق ما اكدت مصادر محلية.

واستهدفت الغارات، التي تأتي في إطار عملية عسكرية واسعة أطلقتها قوات النخبة الحضرمية في فبراير الماضي، مواقع للتنظيم بين وادي عمد ورخية بالمحافظة.

وتمكنت قوات النخبة الحضرمية خلال الأسابيع الماضية، من السيطرة على وادي المسني، الذي يعتبر من أهم معاقل تنظيم القاعدة في المحافظة.

وتكبد مسلحو التنظيم خلال المعارك على مدار الأسابيع الماضية خسائر بشرية ومادية كبيرة، إذ قتل العشرات من مسلحيه، وتمت مصادرة معدات عسكرية وذخائر تركها أفراده في أرض المعركة.

وفي السياق، اظهرت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني اليـوم الأربـعاء (11 أبريل 2018م)، عن تحرر مدينة ميدي الساحلية بشكل كامل من عناصر المليشيـات الحوثية اليمنية الانقلابية.

واضاف قائد المنطقة الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح، إن مدينة ميدي تعد بوابة النصر والتحرير لكامل المحافظة، وكما رفعت سارية العلم اليـوم بمدينة ميدي سترتفع غداً في كل محافظات إقليم تهامة وفي مدينه صنعاء.

وأشاد قائد التحالف العربي بمنطقة جازان اللواء الركن محمد الميسري، بالانتصارات التي حققها الجيش الوطني في تحرير مدينة ميدي، مؤكدا استمرار دعم التحالف العربي حتى يتم تحرير كل الأراضي اليمنية من ميليشيا الانقلاب، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

 

تحرير ميدي الساحلية وهلاك 30 حوثياً بالبيضاء، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، تحرير ميدي الساحلية وهلاك 30 حوثياً بالبيضاء، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تحرير ميدي الساحلية وهلاك 30 حوثياً بالبيضاء.

العرب نيوز - تحرير ميدي الساحلية وهلاك 30 حوثياً بالبيضاء

المصدر : عناوين