الحكومة تعلن سـعر إردب القمح في الموسم الجديد
الحكومة تعلن سـعر إردب القمح في الموسم الجديد

الحكومة تعلن سـعر إردب القمح في الموسم الجديد، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "الحكومة تعلن سـعر إردب القمح في الموسم الجديد".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، اخبر الدكتور على مصيلحى، وزير التموين، إن الحكومة وافقت على أن يكون سـعر إردب القمح 23.5 درجة نقاوة 600 جنيه للإردب و585 جنيها للإردب درجة النقاوة 22، وبذلك يكون وافق مجلس الوزراء علي السعر المقترح من وزارة التموين على أن يكون الطن بزيادة عن العام الماضي بـ180 جنيه وزيادة 200 جنيه عن مثيل القمح المصري للطن عن السعر العالمي.

وأكمل على المصيلحى فى مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن تأخير إعلان السعر جاء لعدم الضرر بالفلاح، موضحا أن استلام الفلوس سيكون خلال 48 ساعة.

وأكمل المصيلحي، أن الحكومة وضعت ميزانية 16 مليار لاستقبال موسم القمح قابلة للزيادة معلنا الاستعداد الكامل للوزارة لاستلام كامل المحصول من الفلاحين، وأن كل موسم توريد القمح سيبدأ يوم الأحـد القادم من الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء، موضحا أن هناك 2.9 مليون طن قدرة تخزينية فى الصوامع.

وأوضح وزير التموين فى مؤتمر صحفى فى مبني مجلس الوزراء، أن الجوال " الخيش" لن يسمح باستخدامه فى القمح، وأن هناك مشروع للصوامع الحقلية يتم العمل عليه حاليا من قبل الوزارة والجهات المعنية بعدد من 60 إلى 65 صومعة.

والمح على المصيلحى إلى أن هناك مشروع للصوامع الحقلية يتم العمل عليه حاليا من قبل الوزارة والجهات المعنية بعدد من 60 إلى 65 صومعة.

وكشف محمد سويد المتحدث الرسمي لوزارة التموين عن وضع خطة موسعة تم فيها حصر وتجهيز مناطق تجميع القمح، والتأكد من جاهزيتها، والتي تقوم بإعدادها هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصوامع، وذلك لنقل القمح الزائد عن الساحات التخزينية في المحافظات كثيفة الإنتاج، مثل الشرقية والبحيرة والمنيا والمنوفية، إلى الصوامع في المحافظات المجاورة، لمنع التكدس والزحام أمام نقاط استقبال الأقماح.

واضاف أن عدد من المناطق تكون كثيفة الإنتاج مثل الشرقية والصوامع الموجودة لا تكفي فيتم نقل الزائد من القمح إلي الشوون والصوامع في جبل عتاقة.

كما أن الصوامع جديدة جاهزة للاستخدام، حيث أن الدولة حققت إنجازًا كبيرًا في الثلاث سنوات الأخيرة فى بناء الصوامع، ووصلت السعة التخزينية إلى 3 مليون و100 ألف طن سعة تخزينية بعد أن كانت سعة الصوامع مليون ومائتي طن. 

وتابع أن هذا القرار تم اتخاذه بعد توصيات لجنة تقصي الحقائق بعدم استعمال السعات التخزينية التي تعود ملكيتها للقطاع الخاص، مشيرًا أن الوزير طلب أعطي الأولوية لكافة الفراغات والمساحات التخزينية التابعة للجهات الحكومية المسوقة للقمح، كاشفا إن المستهدف استلامه من القمح هذا العام يبلغ 4 ملايين طن. 

وأكمل وزير التموين أن الطوابير التى تتم أمام الصوامع دليل على النظام وليست دليلا على عدم وجود خطة للاستلام. 

والمح الدكتور على المصيلحى إلى أن هناك كميات من القمح يتم تخزينها فى بيـوت الفلاحين لاستخدامها خلال العام إضافة إلى السماح لشركات المكرونة بتخزين عدد الكميات المحددة خلال الموسم.

واضاف وزير التموين، إن تأخير إعلان سـعر إردب القمح جاء لعدم الضرر بالفلاح، موضحا أن استلام النقود سيكون خلال 48 ساعة بعد التوريد.

وركز أن تعليمات رئيس الوزراء صريحة في هذه النقطة وتحظر اللجوء إلي استعمال صوامع القطاع الخاص، إلا في حالات الضرورة بشرط أن يتم تأجير هذه الصوامع حال الاحتياج لها وإدارتها بالكامل من قبل الجهة الحكومية المسوقة، وتكون مسئولة عن القمح بداية من الشراء حتى تسليمه للمطاحن.

الحكومة تعلن سـعر إردب القمح في الموسم الجديد، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، الحكومة تعلن سـعر إردب القمح في الموسم الجديد، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الحكومة تعلن سـعر إردب القمح في الموسم الجديد.

العرب نيوز - الحكومة تعلن سـعر إردب القمح في الموسم الجديد

المصدر : الفجر