ولي العهد في إسبانيا.. ماذا تعرف عن أصل تسميتها؟
ولي العهد في إسبانيا.. ماذا تعرف عن أصل تسميتها؟

ولي العهد في إسبانيا.. ماذا تعرف عن أصل تسميتها؟، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "ولي العهد في إسبانيا.. ماذا تعرف عن أصل تسميتها؟" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "ولي العهد في إسبانيا.. ماذا تعرف عن أصل تسميتها؟".

العرب نيوز - الأربعاء 11 أبريل 2018 08:09 مساءً - العرب نيوز - وصل ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، إلى إسبانيا في زيارة رسمية في إطار جولاته الخارجية.

وإسبانيا هي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، تقع في جنوب غرب أوروبا في شبه الجزيرة الأيبيرية، وحد برها الرئيسي من الجنوب والشرق البحر الأبيض المتوسط باستثناء الحدود البرية الصغيرة مع إقليم ما وراء البحار البريطاني جبل طارق، فيما يحدها من الشمال فرنسا وأندورا وخليج بسكاي، وإلى الشمال الغربي والغرب المحيط الأطلسي والبرتغال.

وتضم الأراضي الإسبانية أيضًا جزر البليار في البحر الأبيض المتوسط وجزر الكناري في المحيط الأطلسي قبالة الساحل الإفريقي واثنتين من مدن الحكم الذاتي في شمال إفريقيا هما سبتة ومليلية.

وعلاوة على ذلك، تقع بلدية ييفيا الإسبانية كمكتنف داخل الأراضي الفرنسية، فيما تبلغ مساحتها 504.030 كم²، وبذلك تكون ثاني أكبر بلد من حيث المساحة في أوروبا الغربية والاتحاد الأوروبي بعد فرنسا.

أصل التسمية:

لا يزال أصل تسمية إسبانيا بهذا الاسم محط جدل، فقد يكون الاسم الروماني القديم لأيبيريا، هسبانيا، نابعًا من الاستخدام الشعري لكلمة هيسبيريا والتي تشير إلى إسبانيا، والتي بدورها تعكس التصور اليوناني لإيطاليا بأنها “الأرض الغربية” أو “أرض غروب الشمس” (هيسبيريا)، وبالتالي تكون إسبانيا هسبيريا ألتيما (أرض الغروب القاصية)؛ كونها إلى الغرب من إيطاليا.

وأيضًا قد تكون التسمية اشتقاقًا من إسبانية البونيقية والتي تعني “أرض الأرانب” أو “الحافة”، في إشارة إلى موقع إسبانيا على الطرف الغربي للبحر الأبيض المتوسط، علي الرغم من وأن النقود الرومانية في المنطقة من عهد هادريان شخصية تُظهر أنثى وأرنبًا عند قدميها.

وهناك اعتقادات أيضًا بأن كلمة إسبانيا مشتقة من الكلمة الباسكية إزبانا ومعناها “الحافة” أو “الحدود”، وهي إشارة أخرى إلى حقيقة أن شبه جزيرة أيبيريا تشكل الجنوب الغربي من القارة الأوروبية.

بينما يقترح الإنساني أنطونيو دي نبريخا أن كلمة هسبانيا تطورت من كلمة هيسباليس الأيبيرية، ومعناها “مدينة العالم الغربي”.



ask3.png
شاركنا بتعليقك

ولي العهد في إسبانيا.. ماذا تعرف عن أصل تسميتها؟، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولي العهد في إسبانيا.. ماذا تعرف عن أصل تسميتها؟، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ولي العهد في إسبانيا.. ماذا تعرف عن أصل تسميتها؟.

العرب نيوز - ولي العهد في إسبانيا.. ماذا تعرف عن أصل تسميتها؟

المصدر : صحيفة المواطن