السلطات الإسرائيلية تحقق فى دخول رئيس بلدية دبلن إلى تل أبيب رغم الحظر
السلطات الإسرائيلية تحقق فى دخول رئيس بلدية دبلن إلى تل أبيب رغم الحظر

العرب نيوز - السلطات الإسرائيلية تحقق فى دخول رئيس بلدية دبلن إلى تل أبيب رغم الحظر، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "السلطات الإسرائيلية تحقق فى دخول رئيس بلدية دبلن إلى تل أبيب رغم الحظر"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "السلطات الإسرائيلية تحقق فى دخول رئيس بلدية دبلن إلى تل أبيب رغم الحظر".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 08:26 مساءً- (أ ف ب)

أمرت سلطات الاحتلال الإسرائيلى، اليـوم الأربـعاء، بإجراء تحقيق لكشف كيفية استطاع رئيس بلدية دبلن من دخول البلاد عبر مطار تل أبيب رغم منعه من ذلك بسبب نشاطاته المناهضة لإسرائيل، خصوصا بعد ورود معلومات تعيد السبب لخطأ فى تهجئة اسمه.

وتمكن رئيس بلدية دبلن القومى مايكل ماك دونكا من دخول الاحتلال الاسرائيلي مساء الثلاثـاء لزيارة الضفة الغربية التى تحتلها إسرائيل.

ونشر وزير الداخلية أرييه درعى على حسابه على تويتر الثلاثـاء أن ماك دونكا، السياسى فى شين فين، سيتم إيقافه وإعادته إلى بلاده، واضاف "يريد رئيس بلدية دبلن دخول الاحتلال الاسرائيلي حتى يحرض ضدنا ولن يدخل".

إلا أنه وبعد لحظات أعلن ماك دونكا أنه موجود فى مدينة رام الله فى الضفة الغربية حيث دُعى للمشاركة فى مؤتمر من المقرر أن يعقد ليل الاربعـاء الخـميس لمناقشة وضع القدس المختلف عليه.

وقالت صحيفة هارتس الإسرائيلية اليومية انه تم ارسال رسالة الحظر الى مسؤولى الأمن فى المطار، الا أن الرسالة حملت خطأ فى تهجئة اسم ماك دونكا، وبالتالى لم يظهر اسمه على لائحة المحظورين من دخول البلاد.

وقالت الصحيفة ان ماك دونكا له صلات بحملة "التضامن الإيرلندى مع فلسطين" التى تشجع على مقاطعة الشركات الإسرائيلية والشركات الأجنبية التى تتاجر مع إسرائيلوأضافت ان وزارة الداخلية الإسرائيلية ووزارة الشؤون الإستراتيجية تبادلتا اللوم فى هذا الخطأ.

وقالت وزارة الداخلية فى بيانها الأربـعاء أن الوزير درعى أمر بإجراء تحقيق فى "كيفية دخول رئيس بلدية دبلن إلى البلاد مساء البارحة (الثلاثـاء) رغم أمر حظر دخوله بسبب نشاطه المناهض لإسرائيل".

واضاف درعى أن "إجراء تحقيق أمر أساسى لتجنب مثل هذه الخروقات فى المستقبل"، مضيفا أنه عندما يغادر ماك دونكا البلاد عائدا إلى بلاده فسيتم تسليمه رسالة تحظر عليه دخول الأراضى الإسرائيلية فى المستقبل.

ويتعين على أى شخص يرغب فى الوصول إلى الضفة الغربية جوا او بحرا المرور بإسرائيل، كما تسيطر السلطات الإسرائيلية على الحدود البرية بين إسرائيل والأردن.


السلطات الإسرائيلية تحقق فى دخول رئيس بلدية دبلن إلى تل أبيب رغم الحظر، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"السلطات الإسرائيلية تحقق فى دخول رئيس بلدية دبلن إلى تل أبيب رغم الحظر"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، السلطات الإسرائيلية تحقق فى دخول رئيس بلدية دبلن إلى تل أبيب رغم الحظر.

العرب نيوز - السلطات الإسرائيلية تحقق فى دخول رئيس بلدية دبلن إلى تل أبيب رغم الحظر

المصدر : اليوم السابع