تعرف على رأى رجال الدين فى “التجارب البحثية” عبر جسم الإنسان
تعرف على رأى رجال الدين فى “التجارب البحثية” عبر جسم الإنسان

العرب نيوز - تعرف على رأى رجال الدين فى “التجارب البحثية” عبر جسم الإنسان، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "تعرف على رأى رجال الدين فى “التجارب البحثية” عبر جسم الإنسان"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "تعرف على رأى رجال الدين فى “التجارب البحثية” عبر جسم الإنسان".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 08:36 مساءً- كتب : نورا فخرى

اخبر الشيخ عمرو الوردانى ممثل دار الإفتاء المصرية إن المبدأ العام فى التعامل مع الأبحاث الطبيّة، يتمثل فى الالتزام بمنظومة الأخلاق وكرامة الإنسان، لافتاً إلى أن البحث العلمى محكوم بقواعد علمية لا يمكن تجاوزها، كما أنها جزء من الأصول الشرعية.

 

جاء ذلك خلال أولى جلسات الاستماع التى تنظمها لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد العمارى، حول مشروع القانون الجديد المقدم من الحكومة بتنظيم البحوث الطبية والاكلينيكى، فى حضور ممثلى الوزرات المعنية بتطبيق القانون، بالإضافة إلى ممثلى الأزهر ودار الإفتاء والكنيسة وعدد من المتخصصين. 

 

وركز عمر الوردانى على رفض أى ممارسة من شأنها التلاعب بجسد الإنسان، قائلا: "لا بد أن نكون حريصين على الأبحاث الخاصة بجسد الإنسان لأنه ليس مملوكا لأحد ولا يمكن اعتبار كأى شىء آخر موجود فى هذا الكون لأنه مكرم من الله".

 

ولفت عمر الوردانى على عدم يجوز إجراء الأبحاث الطبية إلا بموافقة الإنسان نفسه، كما لا يجوز التعدى على إرادته، أو إخضاعه لممارسة عالية المخاطر، لافتا إلى أنه لا سقف للبحث العلمى ما دام تحت منظومة الأخلاق التى لا تتعدى تلك الضوابط.

 

والمح الوردانى، إلى أنه فى مراحل البحث الأولى لا يجوز أن يتم تحويل الانسان إلى حقل تجارب

 

من جهته، أبرز الأنبا بشوى إسكندر، ممثل الكنيسة على ضرورة الحفاظ على جسد الإنسان وكرامته فى إطار السعى لتطوير الأبحاث العلمية وتوفير علاجات جديدة. 

 

واضاف إن الله خلق الإنسان من تراب بروحه، ولا بد من الحفاظ على جسد الإنسان وكرامته من الناحية الدينية.. ولا بد من الاهتمام بصحته من الناحية العلمية وتشجيع مهمة الطب فى الحفاظ على صحة الإنسان.

 


تعرف على رأى رجال الدين فى “التجارب البحثية” عبر جسم الإنسان، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"تعرف على رأى رجال الدين فى “التجارب البحثية” عبر جسم الإنسان"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تعرف على رأى رجال الدين فى “التجارب البحثية” عبر جسم الإنسان.

العرب نيوز - تعرف على رأى رجال الدين فى “التجارب البحثية” عبر جسم الإنسان

المصدر : اليوم السابع